اعلان

ذكرى ميلاد عماد حمدي.. تعرف على أهم محطات حياته

أهل مصر
عماد حمدي
عماد حمدي

يحل اليوم الجمعة، ذكرى ميلاد الفنان الكبير عماد حمدي، الذي نشأ في محافظة سوهاج، كان طالبًا في مدرسة التوفيقية الثانوية، ثم تخرج في كلية التجارة كمحاسب.

عماد حمدي

توظف عماد حمدي ككاتب في مستشفى حكومية لمدة ثلاث سنوات، وقال إن الثلاث سنوات التي عمل بها في إحدى المستشفيات اكتسبته خبرة كبيرة مع الأطباء ليجيد بعدها تجسيد دور الطبيب في الكثير من أعماله ثم تقدم باستقالته.

عماد حمدي

بدايته الفنية

وكان يهوى التمثيل من صغره ولذلك شارك في أفلام دعائية في وزارة الصحة ينتجها استوديو مصر، وكانت بدايته الحقيقية في 1945 في فيلم السوق السوداء، وكان يتميز بأدائه الانفعالي الهادئ، فضلا عن صوته المميز.أبرز أفلامه.

قدم الفنان عماد حمدي، مسيرة كبيرة من الأعمال الفنية المتنوعة بين السينما والمسرح والتليفزيون خلال فترة الأربعينيات والخمسينيات والستينيات فن القرن الماضي، والتي تعد علامة مهمة في تاريخ السينما المصرية، وكذلك دخل في مجال الإنتاج ومن بين هذه الأفلام "ست البيت والسوق السوداء وشمشون الجبار وغرام بدوية".

عماد حمدي

عماد حمدي في لقاء تلفزيوني نادر

قال عماد حمدي خلال لقاء نادر له مع التليفزيون الإماراتي، أن المجتمع كان مستريح ولم تكن لديه اشكاليات لذا لم يكن هناك أفلام الجرأة والعنف، في تلك الفترة مثلما تلاها في مراحل متقدمة لذا كانت الأفلام رومانسية أو اجتماعية أو أسرية، ولكن نظرًا لتغير الحياة الاجتماعية، والاقتصادية تغيرت الموضوعات التي تُطرح في السينما.

عماد حمدي

إقرأ أيضاً