اعلان
اعلان

سطوا عيني عينك.. الناقدة ماجدة خير الله تفتح نيران الهجوم على فريق عمل مسرحية سيدتي الجميلة

سيدتي الجميلة
سيدتي الجميلة

تحدثت الناقدة الفنية ماجدة خيرالله عن إعادة تجسيد مسرحية سيدتي الجميلة للفنان الكبير الراحل فؤاد المهندس في نسخة جديدة بطولة الفنان أحمد السقا وريم مصطفى، لافتة إلى إن إعادة تقديم الأعمال الفنية القديمة مسألة مكررة وموجودة منذ الأزل وتتم بأكثر من شكل ومرات عديدة .

مسرحية سيدتي الجميلة

وأضافت خير الله في مداخلة هاتفية مع الاعلامية إنجي أنور، 'ببرنامج 'مصر جديدة' المذاع على قناة 'EtC' اليوم الأثنين، أن كل مبدع يضع وجهة نظرة على العمل الفني الاصلي وإلا لماذا يقدمة من الاساس ، مشيرة إلى أن مسرحية سيدتى الجميلة موجودة ومحفوظة وجميع الناس تعلمها جيداً وملك لصناعها .

وأشارت ماجدة خيرالله، إلى أنه لا يوجد تكريم لأى عمل فنى أكثر من مجهود الفنانين الأصليين في العمل الفني نفسه وأرفض من يقول إن تقديم العمل الفني القديم نسخة حديثة يعتبر تكريم لأبطال العمل الاصليين .

سيدتي الجميلة

وتابعت حديثها قائلة:' لو عايز تقدم مسرحية سيدتى الجميلة من الافضل عمل معالجة للمسرحية بوجهة نظر مختلفة بعيدا عن المسرحية نفسها، لان من ظهر فى المسرحية نفسها والتى احبناها ملك لصناعها ومجموعة مبدعين ' .

وأكملت الناقدة ماجدة خير الله قائلة:' هناك معالجة اخرى لمسرحية سيدتى الجميلة كانت للفنانة القديرة نيلي والفنان الراحل محمود ياسين وتمت فى لبنان ، كما أن الفنانة الراحلة نادية لطفي والراحل احمد مظهر أجروا معالجة لسيدتى الجميلة ايضاً وكانت ناجحة ' مشيرة الى أن لكل معالجة لها طريقة وناج منفصل عن العمل الفنى الاصلي وعرض مختلف واصفة بإعادة مسرحية سيدتى الجميلة للفنان الراحل الراحل فؤاد المهندس وشويكار 'سطوا عيني عينك على ابداع الاخرين '.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو