اعلان

تعرف على ردود فعل الجمهور في أول أيام "سيدتي الجميلة"

سيدتي الجميلة
سيدتي الجميلة
كتب : ندى صدقي

لاقت مسرحية سيدتي الجميلة في أول أيام عرضها نجاحًا جماهيريًا كبيرًا، حيث إنه تم عرضها أمس 7 ديسمبر ضمن فعاليات موسم الرياض على مسرح 'بكر الشدي- البوليفارد الرياض'، وحققت المسرحية نجاحا كبيرا ولاقت إعجاب الجماهير، ويخوض المؤلف والمنتج أيمن بهجت قمر مجال الإنتاج المسرحي للمرة الثانية بمسرحية سيدتي الجميلة، عن نص برنارد شو.

أحمد السقا

                                                                                                              أحمد السقا وفؤاد المهندس

سيدتي الجميلة روائع فؤاد المهندس

 تعد مسرحية 'سيدتي الجميلة'هي إحدى روائع المسرح المصري للكاتب الراحل بهجت قمر وإخراج حسن عبد السلام، وقام بدور البطولة فيها الفنان الراحل فؤاد المهندس ولعبت شويكار دور البطولة النسائية.

وتدور أحداثها حول كمال الذي يبحث عن امرأة جميلة ليريها للملك، فتسرقه نشالة تدعى صدفة فيعجب بشخصيتها المتوحشة، ويأخذها ليعلمها آداب الإتيكيت، وكيفية التصرف مع الملك

مسرحية سيدتي الجميلة 

يشار إلى أن مسرحية سيدتي الجميلة، بطولة الفنان فؤاد المهندس وشويكار؛ عُرضت عام 1969، ويعاد تقديمها برؤية جديدة من عالم الكاتب الراحل بهجت قمر وتقدم بما يتناسب مع 2022، وهي المشروع الذي تتبناه شركة أيمن بهجت قمر، لإحياء الكلاسيكيات لكي تتعرف عليها الأجيال الجديدة، بهدف إثراء الساحة المسرحية بالنصوص القوية لكبار الكتاب.

فريق عمل مسرحية سيدتي الجميلة

ويشارك في بطولة المسرحية نُخبة من أبرز الفنانين، منهم: أحمد السقا، ريم مصطفى، محمد عبد الرحمن الشهير بـ توتا، علاء مرسي، محسن منصور، ليلى عز العرب، عبير منير، أسامة عبد الله، مصطفى عبد السلام، أحمد علي، هالة السعيد، محمود ميليجي، محمد يسري، وجابر فراج، رؤية إخراجية جديدة مصطفى حسني، والعمل الأصلي للمخرج حسن عبد السلام.

انتقادات لمسرحية سيدتي الجميلة

وعن الإنتقادات التي تعرض لها الفنان أحمد السقا بسبب تجسيده مسرحية عظيمة لفؤاد المهندس قال: ' ليه تحرموني اني أقدم حاجة عن فنان عظيم بحبه فؤاد المهندس.. وأنا كان نفسي أقدم مسرحية من أعماله العظيمة التي أثرى بها الفن المصري' ، وأضاف: 'لا شك أن المسرحية ستظل في وجدان كل الجمهور العربي، ولذلك لا تحرموني من تجربة جديدة ستكون في تاريخي المهني'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً