اعلان
اعلان

مصطفى حجاج عن "سيدتي الجميلة": أيمن بهجت قمر حب يعيد التراث بشكل جديد

مصمم الاستعرضات مصطفى حجاج
مصمم الاستعرضات مصطفى حجاج

عبر مصمم الاستعراضات مصطفى حجاج عن سعادته بالمشاركة في إعادة مسرحية سيدتي الجميلة للراحل فؤاد المهندس، حيث تعد المسرحية، من أشهر الأعمال الفنية التي عرضت في ستينيات القرن الماضي، وحققت وقتها نجاحًا جَمَاهِيرِيًّا كبيرًا سواء على خشبة المسرح، أو بعد تسجيلها وعرضها على شاشة التليفزيون، وذلك بعد مرور نحو 53 عامًا على عرضها.

وقال مصطفى حجاج في تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، 'عرض سيدتي الجميلة عرض كبير وتراث، وأنا فخور جدا بالمشاركة في هذا التراث، ودي مش أول مرة أتعامل مع أيمن بهجت قمر، دي تأني مرة أتعامل معه بعد مسرحية الوش التاني ، المرة دي هتبقى بشكل مختلف لأن أستاذ أيمن حب يعيد التراث بشكل جديد'.

وأضاف: 'واجهتنا شوية مشاكل في المسرحية لأن فيه استعراض في الفيديو القديم مش موجود نصه ومحتاجين أنه يبقى استعراض كامل'.

مسرحية سيدتي الجميلة

مسرحية سيدتي الجميله

مسرحية سيدتي الجميلة، يقوم ببطولتها الفنان أحمد السقا، في ثوبها الجديد، حيث من المقرر عرضها على مسرح بكر الشدي داخل بوليفارد الرياض سيتي، لمدة 5 أيام تبدأ يوم 6 وحتى 10ديسمبر المقبل.

ويقوم ببطولة مسرحية سيدتي الجميلة، أحمد السقا، ريم مصطفى، علاء مرسى، محمد عبدالرحمن توتا، ليلى عز العرب، محسن منصور، كتابة أيمن بهجت قمر، وتصدر السقا البوستر الدعائي للمسرحية وهو يرتدي بدلة باللون الأبيض.

وكانت مسرحية سيدتي الجميلة، قد تم عرضها عام 1969 وقام ببطولتها فؤاد المهندس، شويكار، حسن مصطفى، جمال إسماعيل، سيد زيان، فاروق فلوكس، نظيم شعرواي، زوزو شكيب، وهى للأديب العالمي جورج برنارد شو، وقام بكتابتها وإعادة تمصيرها الكاتب الكبير بهجت قمر وسمير خفاجي، وإخراج حسن عبدالسلام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء