اعلان

أول ظهور لشريف دسوقي بعد بتر ساقه: بدون عكاز

شريف دسوقي
شريف دسوقي

تواجد الفنان شريف دسوقي في أولى ليالي عرض مسرحية 'ياما في الجراب يا حاوي'، بطولة النجم يحيى الفخراني، على مسرح كايرو شو، بمناسبة احتفالات رأس السنة.

أول ظهور لشريف دسوقي بعد بتر ساقه

ويعد هذا الظهور الأول للفنان شريف الدسوقي، بعد الأزمة الصعبة التي مر بها ونتج عنها بتر ساقه واستعانته بالطرف الصناعي، وظهر شريف اليوم بدون عكاز.

شريف دسوقيشريف دسوقي

بتر ساق شريف دسوقي

يشار إلى أن شريف دسوقي تعرض لوعكة صعبة منذ فترة، بسبب مضاعفات مرض السكري التي نتج عنها بتر ساقه، حيث أصيب خلال تصوير فيلم 'وقفة رجالة'، واكتشف صدفة أنه يعاني من مرض السكري، وعلى إثر ذلك خضع لعملية جراحية تسببت في بتر ساقه، وتكفلت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بمصاريف علاجه، كما أنشات صندوقًا لمواجهة مخاطر العاملين بالإعلام.

ياما في الجراب يا حاوي

مسرحية 'ياما في الجراب يا حاوي' بطولة عدد كبير من نجوم الفن؛ على رأسهم عملاق التمثيل النجم يحيى الفخراني، محمد الشرنوبي وكارمن سليمان وشريف الدسوقي وسماء إبراهيم وناصر سيف ولبنى ونس، ومن تأليف بيرم التونسي وألحان محمود الشريف وإخراج مجدي الهواري.

شريف دسوقي

شريف دسوقي من مواليد محافظة الإسكندرية، والده كان مديرا لمسرح إسماعيل ياسين، وأخرج عددًا من المسرحيات منها مسرحية 'ليس إلا' التى قدمها مع فرقة 'براح'، وتميز فى فن الحكى حتى وصل لدرجة 'حكاء'، مما ساعده على الارتجال ضمن أحداث 'ليل خارجى' الذى اعتمد مخرجه أحمد عبد الله على المنهج الارتجالى ليمنح الحرية لممثليه ويظهر أداؤهم طبيعيا دون تكلف.

انطلق شريف دسوقي في مسيرته السينمائية عام 2003، بتجارب سينمائية محدودة، عن طريق تواجده في فيلم 'العنف والسخرية' مع المخرجة أسماء البكرى، والفيلم القصير'حاوى' وآخر بعنوان 'حار جاف صيفًا، كما شارك فى مسلسل 'زى الورد' للفنان يوسف الشريف، عام 2012، وتعرف على المخرج أحمد عبد الله أثناء تصويره فيلم 'ميكروفون' عام 2010، وشاهد فيلمه القصير 'حاوى' ليقرر عبد الله ترشيحه لدور 'مصطفى' فى فيلم 'ليل خارجى'. شارك في أعمال (ب100 وش) و(نجيب زاهي زركش) و(الإنس والنمس).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (16-11) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول