اعلان

7 أفلام عربية كلاسيكية لتشاهدها ليلة رأس السنة.. إشاعة حب أبرزها

الكريسماس
الكريسماس

تزامنًا مع قرب احتفالات رأس السنة، يبحث كثيرون عن أفلام تمنحهم شعورًا بالإقبال على الحياة في السنة الجديدة، ونرصد في السطور التالية أبرز هذه الأفلام.

إشاعة حب

الفيلم إنتاج عام 1960، وتدور قصته حول حسين شاب خجول، يحب ابنه عمه سميحة التي لا تعيره أي اهتمام، وتحب ابن خالتها لوسي الشاب الذي يجيد الرقص والغناء، ولكن عم حسين عبدالقادر النشاشجي معجب بشخصية حسين، فيبدأ في تحويله ظاهريًا إلى شخصية أخرى تستطيع أن تجذب ابنته عن طريق رسم خطة ماكرة بأن ينشر إشاعة مفادها أن حسين على علاقة بهند رستم.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ: فطين عبدالوهاب، ﺗﺄﻟﻴﻒ جون إيمرسون، بطولة الفنان عمر الشريف، سعاد حسني، يوسف وهبي، عبدالمنعم إبراهيم، إحسان شريف، وداد حمدي.

أرض الأحلام

الفيلم إنتاج 1993، ﺇﺧﺮاﺝ: داوود عبدالسيد، ﺗﺄﻟﻴﻒ: هاني فوزي، بطولة الفنانة فاتن حمامة، يحيى الفخراني، هشام سليم، علا رامي، محمد التاجي، أمينة رزق، ويتمحور حول نرجس التي تستعد للهجرة إلى أمريكا لتلحق بأولادها، لكنها تفقد جواز سفرها قبل السفر بساعات، وعليها أن تعثر عليه في الأماكن التي ذهبت إليها، أو لدى الأشخاص الذين قابلتهم. أثناء ذلك تلتقي بساحر غريب الأطوار يجوب ملاهي المدينة، وتتعرض لأحداث عديدة تغير من وجهة نظرها في السفر.

ليلة ساخنة

الفيلم إنتاج 1995، ففي ليلة رأس السنة، يحاول سيد سائق التاكسي بشتى السبل تدبير 200 جنيه كمصاريف لإجراء عملية جراحية ضرورية لحماته التي تعتني بابنه الوحيد المعاق ذهنيًا، وفي نفس الليلة تحاول حورية العاهرة التائبة أن تدبر المبلغ اللازم لتنكيس المنزل الذي تعيش به، وعندما يلتقيا كلاهما، يشهدان على ليلة مليئة بالأحداث التي لا تنسى، الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ: عاطف الطيب، ﺗﺄﻟﻴﻒ: رفيق الصبان، بطولة الفنان نور الشريف، لبلبة، سيد زيان، عزت أبو عوف، سلوى عثمان، سعيد طرابيك.

حرامية في كي جي تو

الفيلم إنتاج 2001، ويدور حول شاب يهوى السرقة تقوده الظروف أن يكون مسئولًا عن ابنة صديقه اللص الذي يدخل السجن ويتركها له لحين خروجه فيذهب بها إلى إحدى الحضانات وهناك يلتقي مع مدرسة من عائلة أرستقراطية ويقع في حبها، ودون أن تدري، تغير من حال اللص وتكشف عن جانب إنساني بداخله يدفعها إلى تغيير حياته وتعينه على التوبة.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ: ساندرا نشأت، ﺗﺄﻟﻴﻒ: بلال فضل، بطولة الفنان كريم عبدالعزيز، حنان ترك، ماجد الكدواني، مها عمار، طلعت زكريا، نشوى مصطفى.

حرامية فى تايلاند

الفيلم إنتاج 2003، ﺇﺧﺮاﺝ: ساندرا نشأت، ﺗﺄﻟﻴﻒ: نبيل أمين، بطولة كريم عبدالعزيز، حنان ترك، ماجد الكدواني، لطفي لبيب، طلعت زكريا، محمد شرف، وتدور قصته حول هيمة الذي يعمل فى مصلحة الكهرباء، يفاجأ بظهور فطين شقيقه الذي لم يعرف عنه شيء سوى بعد وفاة والدتهما، وعندما يعلم أنه خريج كلية فنون جميلة ونظرًا لاحتياجه لموهبة فطين في الرسم، يصرح برغبته في سرقة لوحة غالية الثمن فيجعل فطين يرسم له صورة طبق الأصل من الصورة الأصلية في سبيل تهريبها إلى تايلاند.

سيب وأنا أسيب

من إنتاج 13 نوفمبر 2004، ﺇﺧﺮاﺝ: وائل شركس، ﺗﺄﻟﻴﻒ: حسام الحسيني، بطولة عمرو واكد، طارق عبدالعزيز، عزت أبو عوف، يوسف عثمان، مها عمار، لانا سعيد، حيث يسافر (فريد) رجل الأعمال للخارج في مهمة مفاجئة، فيترك أولاده وهما طفلة وطفل في فيلا في رعاية شابين هما (كريم، وحليم). يستعرض الفيلم طبيعة العلاقة بين الطفلين والشابين، حيث يظهر الفرق بين جيلين مختلفين، فنرى أطفالا في قمة الذكاء تتعامل مع التكنولوجيا، بينما الشابان في حالة ضياع واستهتار نتيجة ظروف معيشة، وتعليم مختل، ومن هنا تنشأ مجموعة من المواقف والصراعات التي دائما ينتصر فيها ذكاء الأطفال على عشوائية الشابين وسذاجتهما حتى تحدث المفاجأة، ويتورط الجميع في مواجهة صعبة أمام قوة مجهولة، فيتحد الجميع لمواجهة الخطر. ترى هل يستطيع الأطفال بذكائهم تغيير الكبار ودفعهم لأسلوب حياة جديد ومختلف؟

غاوي حب

الفيلم إنتاج 2005، ويدور في قالب كوميدي رومانسي، حيث يترك (صلاح) كلية الشرطة من أجل الغناء، ثم تدفعه الحياة إلى إتجاه آخر، يلتقي مرة أخرى بحبيبته القديمة (ملك) التي كانت صديقته سنوات الطفولة، وها هى الآن سيدة أعمال ناجحة، ورغم ذلك فهى رومانسية، وتزوجت من رجل يعمل فى تجارة محرمة، وتبدأ في البحث عن (صلاح)، وبعد أن تلتقيه، يبدأ الزوج فى التدخل.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ: أحمد البدري، ﺗﺄﻟﻴﻒ: محمد فؤاد، بطولة الفنان محمد فؤاد، حلا شيحة، رامز جلال، خالد الصاوي، أميرة العايدي، محمد مرزبان.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود