اعلان

مدحت العدل أول الحضور فى عزاء شقيق الناقد طارق الشناوي

طارق الشناوى من عزاء شقيقه
طارق الشناوى من عزاء شقيقه

حرص السيناريست مدحت العدل، على حضور عزاء شقيق الناقد طارق الشناوي، الذي أقيم في مسجد حسن الشربتلي فى التجمع الأول أمس، وذلك بعد أن أعلن الناقد طارق الشناوي وفاة شقيقه عمر الشناوي.

وكتب طارق الشناوي عبر صفحته: 'البقاء لله توفي شقيقي الدكتور عمر الشناوي، رئيس قطاع بالبنك الوطني، صلاة الجنازة بعد صلاة الجمعة بمسجد حسن الشربتلى بالتجمع الخامس'.

عزاء شقيق الناقد طارق الشناوي

نعي طارق الشناوى لمفيد فوزي

وفي وقت سابق نعى الناقد الفني طارق الشناوي مؤخرا، الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي، الذي توفاه الله في بداية الشهر الجاري، بعد صراع مع المرض، قائلا: 'كان صاحب تفاصيل خاصة جدا في كل شيء، وكان شخصية في الصوت مختلف والتقطيع الموسيقي للكلمات مختلف، وفي طريقته للكتابة مختلف، فلم يكن يشبه سوى مفيد فوزي نفسه، وليس له بديل أو يستطيع أحد أن يشبهه'.

وأضاف طارق الشناوي، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج 'التاسعة'، المذاع على القناة الأولى، ويقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، أن مفيد فوزي عندما بدأ الصحافة بدأ مع جيل من العمالقة الكبار مثل إحسان عبدالقدوس وأحمد بهاء الدين ومحمود السعدني ولويس جريس وحسن فؤاد، وبدأت مسيرته من هنا، وتابع: 'شعرت بالانبهار بأن مفيد فوزي نجم بين نجوم، فالنجومية إذا كانت في وسط نجوم أصعب، فكان نجما مضيئا مع نجوم مضيئة، لكن كانت لديه حالة خاصة تجعلك تتوقف أمامه سواء لكتاباته أو مواقفه، وكثيرا ما اختلفت معه، وفي الكثير من المواقف الفنية، ورغم ذلك كان له سحره الخاص ومنطقه وكان يتحمل مساحة الخلاف والنقاش'.

مشيرا أن مفيد فوزي كان زعيم المشاغبين في إذاعة الشرق الأوسط، وكان لديه القدرة على التقاط الشخصية التي تثير كل هذه السخونة، وسامية صادق هي التي فتحت له باب التلفزيون، وطلبت منه تقديم البرامج، فرأت أنه سيقدم شيئا مختلفا وقويا، ومن هنا بدأت رحلته في برنامج حديث المدينة

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة)