اعلان

إلهام شاهين: من الممكن تقديم سيرة عالم مهم مثل مجدي يعقوب بدل الشعراوي

إلهام شاهين تهاجم الشيخ الشعراوي
إلهام شاهين تهاجم الشيخ الشعراوي

أعربت الفنانة إلهام شاهين، عن رأيها في تقديم سيرة ذاتية للشيخ محمد متولي الشعراوي في عمل فني، مشيرة إلى أنها ترى أن آراؤه وأفكاره لا تناسب العصر الحالي.

وقالت إلهام شاهين في تصريحات لها: 'من الممكن تقديم سيرة عالم مهم زي مجدي يعقوب مهم خارج مصر وجوه مصر وعالج وأنقذ حياة ناس، فهو عالم وشخصية مهمة أو كاتب مهم زي نجيب محفوظ،هولاء شخصيات قدوة للمجتمع بكل آرائهم وأفكارهم وتكون قدوة للمجتمع'.

تقديم سيرة ذاتية للشيخ الشعراوي

وأثيرت حالة واسعة من الجدل مؤخرًا، بعد اقتراح تقديم سيرة الشعراوي في عمل فني على المسرح القومي، حيث انتقد البعض تقديمها، ومنهم الناقد طارق الشناوي، الذي وصف آراءه بالمتخلفة والرجعية وكذلك الناقدة ماجدة خير الله التي اتهتمه بالمتاجرة بالدين، إلى جانب إبراهيم عيسى الذي وصفه بالداعشي، بينما دافع الكثيرون عنه وعبروا عن غضبهم من الانتقادات التي تعرض لها.

إلهام شاهين

إلهام شاهين والشيخ الشعراوي

محمد متولي الشعراوي

محمد متولي الشعراوي، عالم دين ووزير أوقاف مصري سابق، يعد من أشهر مفسري معاني القرآن الكريم في العصر الحديث، حيث عمل على تفسير القرآن الكريم بطرق مبسطة وعامية مما جعله يستطيع الوصول لشريحة أكبر من المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي، لقبه البعض بإمام الدعاة.

واضطر الشيخ الشعراوي أن يدرِّس مادة العقائد رغم تخصصه أصلًا في اللغة وهذا في حد ذاته يشكل صعوبة كبيرة إلا أن الشيخ الشعراوي استطاع أن يثبت تفوقه في تدريس هذه المادة لدرجة كبيرة لاقت استحسان وتقدير الجميع.

في نوفمبر 1976م، اختار السيد ممدوح سالم رئيس الوزراء آنذاك أعضاء وزارته، وأسند إلى الشيخ الشعراوي وزارة الأوقاف وشئون الأزهر، فظل الشعراوي في الوزارة حتى أكتوبر عام 1978م.

وأُعتبر أول من أصدر قرارًا وزاريًا بإنشاء أول بنك إسلامي في مصر وهو بنك فيصل حيث أن هذا من اختصاصات وزير الاقتصاد أو المالية (د. حامد السايح في هذه الفترة)، الذي فوضه، ووافقه مجلس الشعب على ذلك.

الشعر ومعاني الآيات

ويتحدث الشيخ الشعراوي في مذكراته التي نشرتها صحيفة الأهرام عن تسابق أعضاء جمعية الأدباء في تحويل معاني الآيات القرآنية إلى قصائد شعر. كان من بينها ما أعجب بها رفقاء الشيخ الشعراوي أشد الإعجاب إلى حد طبعها على نفقتهم وتوزيعها. يقول إمام الدعاة ومن أبيات الشعر التي اعتز بها، ما قلته في تلك الآونة في معنى الرزق ورؤية الناس له.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: اقتصار الاتصالات بين مصر وإسرائيل حول الهدنة على الوفود الأمنية فقط