اعلان

تفاصيل عرض المسيرة الفنية لإسماعيل ياسين في برنامج الدوم الموسم الثاني

إسماعيل ياسين
إسماعيل ياسين

بدأ عرض أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج الدوم لاكتشاف المواهب، عبر شاشة قناة DMC بعد النجاح الهائل للموسم الأول، وعرضت أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج الدوم المسيرة الفنية لعدد من أشهر الفنانيين الكبار، ومن ضمنهم الفنان الراحل إسماعيل ياسين، منذ بداياته الفنية وحتى انتهاء مسيرته كواحد من أهم وأشهر الفنانيين في مصر والوطن العربي في تاريخ السينما المصرية والعربية.

إسماعيل ياسين

إسماعيل ياسين

برنامج الدوم الموسم الثاني على شاشة dmc

كما استعرض برنامج الدوم في أولى حلقاته المسيرة الفنية للفنان عمرو دياب في فيلم قصير، منذ بدايته في محافظة بورسعيد مرورًا بمعرفته بـ هاني شنودة حتى أصبح من أهم فنانين مصر اليوم.

وعرض برنامج الدوم في أولى حلقاته بالموسم الثاني رحلة الإعلامية درية شرف الدين بدايًة من نشأتها في دمياط مرورًا بـ دراستها النقد الفني في أكاديمية الفنون، حتى تقديمها لبرنامجها الشهير نادي السينما لأكثر من 25 عامًا، وبرنامجها حديث العرب.

إسماعيل ياسين

إسماعيل ياسين

برنامج الدوم الموسم الثاني الخميس والجمعة من كل أسبوع

يعرض برنامج الدوم على شاشة dmc، يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع، في تمام الساعة 11 مساءا، من تقديم شريف نور الدين ونهى درويش، والبرنامج مبادرة لإحياء المواهب من إنتاج لشركة المتحدة للخدمات الإعلامية وشركة ميديا هب، وتستمر المنافسة في الموسم الثاني من برنامج الدوم بين المتسابقين على مدار 5 أسابيع وتخطي مراحل البرنامج للوصول إلى المرحلة النهائية، ومن المقرر أن تكون الحلقة النهائية يوم 17 مارس المقبل.

إسماعيل ياسين

إسماعيل ياسين

إسماعيل ياسين

ولد في محافظة السويس وانتقل إلى القاهرة، في بدايات الثلاثينيات لكي يبحث عن مشواره الفني كمطرب، إلا أن شكله وخفة ظله حجبا عنه النجاح في الغناء، وقد امتلك إسماعيل الصفات التي جعلت منه نجما من نجوم الاستعراض حيث أنه مطرب و‌مونولوجست وممثل، وظل أحد روّاد هذا الفن على امتداد عشر سنوات من عام 1935- 1945 ثم عمل بالسينما وأُنتجت له أفلام باسمه بعد أن أنتجت أفلام باسم ليلى مراد، ومن هذه الأفلام (إسماعيل ياسين في متحف الشمع - إسماعيل ياسين يقابل ريا وسكينة - إسماعيل ياسين في الجيش -إسماعيل ياسين بوليس حربي (فيلم) – إسماعيل ياسين في الطيران – إسماعيل ياسين في البحرية – إسماعيل ياسين في مستشفى المجانين).

استطاع إسماعيل ياسين أن ينجح في فن المونولوج، وظل عشر سنوات من عام 1935- 1945 متألقا في هذا المجال حتى أصبح يلقى المونولوج في الإذاعة نظير أربعة جنيهات عن المونولوج الواحد شاملا أجر التأليف والتلحين، والذي كان يقوم بتأليفه دائماً توأمه الفني أبو السعود الإبياري.

إسماعيل ياسين

إسماعيل ياسين

وفى عام 1939 كان بداية دخوله السينما، عندما اختاره فؤاد الجزايرلي ليشترك في فيلم (خلف الحبايب)، وقدٌم العديد من الأفلام لعب فيها الدور الثاني من أشهرها في تلك الفترة (علي بابا والأربعين حرامي) و(نور الدين والبحارة الثلاثة) و(القلب له واحد)، وقد قدٌم إسماعيل ياسين أكثر من 166 فيلم في حياته.

تزوّج إسماعيل ياسين 3 مرات، ولم ينجب غير ولد واحد هو المخرج الراحل ياسين إسماعيل ياسين من زوجته الأخيرة السيدة فوزية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة