اعلان

نجل شقيق عبد الحليم حافظ يعلق على إقامة حفلات بتقنية الهولوجرام للعندليب الأسمر

حفلات هولوجرام لحليم
حفلات هولوجرام لحليم

تحدث محمد شبانة نجل شقيق الفنان الكبير عبد الحليم حافظ، عن حفلات الهولوجرام التي أقيمت للعندليب خلال الفترة الماضية.

عبد الحليم حافظ

وأوضح 'شبانة' في تصريح لـ أهل مصر، أن عددا من حفلات الهولوجرام للفنان عبد الحليم حافظ أقيمت خلال الفترة الماضية، لافتاً إلى أن بعضها جاء بموافقتهم باعتبارهم أسرة الراحل حليم ، بينما هناك آخرين لم يستأذنوا أو يحصلوا على الموافقة منهم لإقامة مثل هذه الحفلات.

حفلات هولوجرام لحليم حفلة هولوجرام للعندليب

وأبدى نجل شقيق عبد الحليم حافظ استياءه من الذين يقيمون حفلات الهولوجرام لحليم دون الحصول على موافقتهم، مشيرا إلى أنه لابد لهم أن يحصلوا على الموافقة منهم، معتبرا أن هذا يعتبر استغلال لاسم العندليب الأسمر.

حفلات هولوجرام لحليم عبد الحليم حافظ

يشار إلى أن تقنية الهولوجرام هي ابتكار فرنسي ويتم تطويره بصورة مستمرة، وهو يعتمد على تكنيك إضاءة ومؤثرات بصرية غير تقليدية، تمنح المُشاهد صورة تُحاكي الشخصية الأصلية التي يتم تقديمها.

حفلات هولوجرام لحليم عبد الحليم حافظ

مقتنيات عبد الحليم حافظ

في سياق آخر، أهدى محمد شبانة مؤخراً بعضا من مقتنيات عبد الحليم حافظ لمتحف رموز ورواد الفن المصري، بمقر المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بالزمالك.

وقال محمد شبانة في تصريح لـ أهل مصر، إن رئيس المسرح القومي للمسرح، الفنان ياسر صادق تحدث معه وطلب منه نقل بعض من مقتنيات العندليب عبد الحليم حافظ لمتحف رواد الفن، لما يمثله عملاق الفن الراحل من قيمة كبيرة في الفن المصري.

وأضاف نجل شقيق عبد الحليم حافظ، أنه وافق ونقل بالفعل مقتنيات حليم للمتحف لكي تكون إضافة كبيرة في المتحف، لافتاً إلى أن عبد الحليم حافظ إسم كبير، وتواجد اي شئ يخصه في أي مكان يكون عامل جذب كبير للجمهور المحب له، متمنياً أن تكون تلك الخطوة مفيدة للمتحف وتزيد من الإقبال عليه.

وعن إمكانية إنشاء متحف خاص لعبد الحليم حافظ ووضع كافة متعلقاته به، أوضح محمد شبانة، أنهم دائما يحرصون على عمل متحف متنقل للعندليب يجوب مصر وبعض الدول العربية، لافتاً إلى أنه من الممكن الفترة المقبلة أن يتم بالفعل عمل متحف لعبد الحليم في مكان ثابت، وستكون فكرة مميزة ويقبل عليها الجمهور.

يشار إلى أن الفنان ياسر صادق، رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، أوضح في تصريحات إعلامية مؤخرا، إن المتحف كان موجوداً بالفعل منذ إنشاء القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية في ثمانينات القرن الماضي، وخلال العقود الماضية عمل الرؤساء السابقون للمركز على جمع بعض المقتنيات لتكون نواة لمتحف رموز ورواد الفن المصري.

وتابع:' وحين توليتُ المسؤولية قبل 4 سنوات، أوليت اهتماما كبيراً لهذا الأمر والتوسع في جلب مقتنيات بشكل أكبر، حيث بدأنا تنفيذ مشروع لجمعها بالتعاون مع جمعية أبناء الفنانين، والتي سارع أعضاؤها بالتبرع بمقتنيات آبائهم وأجدادهم الفنانين، ليرتفع ما لدى المتحف من مقتنيات لـ9 فنانين فقط إلى 79 فناناً من بينهم يوسف وهبي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة