اعلان

أحمد يونس يحتفل بذكرى ميلاد دليدا.. تعرف على قصتها مع عمر الشريف

داليدا
داليدا
كتب : ندى صدقي

احتفل الإعلامي أحمد يونس بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة داليدا ، وذلك عبر برنامجه على إذاعة fm ، صباحك ومطرحك ، حيث روج منذ قليل عن محتوى حلقته اليوم حول بذكرى ميلاد الفنانة الراحلة داليدا.

داليدا ملكة جمال مصر

بدأت دليدا حياتها بالمشاركة في مسابقة ملكة جمال مصر وفوزها بها سنة 1954 ، وبدأت حياتها الفنية في فرنسا وغنّت بتسع لغات: العربية والإيطالية والعبرية والفرنسية واليونانية واليابانية والإنجليزية والإسبانية والألمانية.

داليدا

داليدا

ولدت داليدا في شبرا عام 1933 ، لوالدين إيطاليين الأصل وهاجرا إلي مصر باحثين عن الرزق وكان هذا حال الكثير من الأجانب في بداية القرن العشرين ، حيث كانت مصر أنذاك بلدا أمنا ومزدهرا اقتصاديا.

بدايتها في التمثيل

كان دخولها التمثيل عن طريق اشتراكها في مشهد من فيلم أمريكي للممثلة جوان كولينز حيث كانت ترغب في ممثلة تقف معها في بعض المشاهد تكون ' دوبلير' وصادف أن داليدا كانت متواجدة في الإستوديو فإختارتها جوان لما تتمتع به من جسم وشعر كثيف قريب منها.

بعد مرور عدة أيام قررت داليدا السفر إلى فرنسا بحثًا عن الشهرة، برغم اعتراض والدتها.. وفعلًا في 24 كانون الأول سنة 1954 سافرت إلى باريس.. في باريس دأهمها شعور بالقلق والوحدة، حالما حطت اقدامها ارضها، فقد كانت المدينة مغطاة بالثلج وكانت الرياح تعصف بها فاشتاقت إلى الشمس الدافئة في مصر، لكنها كانت تعلم أن سفرها وتغربها هو ضريبة الرغبة في الشهرة.

بدايتها في الغناء

عن طريق تعرفها على مدربا للصوت أعجب بقوامها وشعرها الكثيف ، وتطورت علاقتهما فحاول إقناعها بالغناء وان تصرف النظر عن فكرة التمثيل فهي تتمتع بصوت مميز شد إنتباهه، وأقنعها ذلك الرجل أن الغناء سيفتح لها أبواب الشهرة وفي البداية لم تتقبل الفكرة ولكن هذا الرجل أقنعها حتى وافقت ، وبدأ بإعطائها دروسا في الصوت وتحمل عصبيتها بسبب حدة طباعها التى ورثته من والدها ، حتى يكون صوتها قوي وأصبحت بالفعل قادرة على الغناء في فرنسا.

حياتها العاطفية

تزوجت داليدا من أول رجل أحبته بصدق ، وانفصلا عن بعضهما بعد زواج دام عدة أشهر فقط رغم أن حبهما كان حديث المجتمع في ذاك الوقت، فقد كان كل واحد منهما يصرح للآخرين بأنه متيم بالآخر ولا يمكنه أن يعيش بدونه لأنه حب حياته وما إلى ذلك، وكان سبب الانفصال هو بعد أن عثرت داليدا على حبها الحقيقي بعد أن اعتقدت أن حبها هو في من تزوجته .

مصر مرة أخرى

في سنة 1986 قدمت الفيلم المصري ' اليوم السادس' من إخراج يوسف شاهين وهذا الفيلم نجح كثيرا وخاصة على داليدا وبفضلها.

علاقتها بالفنان عمر الشريف

عام 1981 إستضافت المغنية العالمية داليدا الفنان عمر الشريف في برنامجها وقدمته على إنه صديق قديم، وتذكر الثنائي اللقاء الأول الذي جمعهما في القاهرة ، حيث سحرته بجمالها وجاذبيتها فحاول عمر الشريف تذكيرها بالعلاقة العاطفية التي نشأت بينهم متحدثا معها باللغة الفرنسية ليقول انه تعرف عليها من خلال منتج مصري.

في هذه الفترة تعلق عمر الشريف بداليدا لكنها توقفت عن مقابلته وعلم بعدها إنها سافرت إلي فرنسا لتمر السنوات ويلتقيان عندما اشتهر ووصل إلي هوليود

وفاتها

توفيت داليدا يوم الأحد الموافق 3 مايو 1987 منتحرة بجرعة زائدة من أقراص مهدئة، عن عمر يناهز 54 عامًا بعد أن تركت رسالة تحمل ' سامحوني الحياة لم تعد تحتمل '. ودفنت في مقبرة بباريس ' وقد تم صنع تمثال لها على القبر بنفس الحجم الطبيعي لها وهو يعتبر أحد أكثر الأعمال المنحوتة تميزًا في المقابر الخاصة بالمشاهير.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مظهر شاهين يهاجم مركز تكوين: «ستبكون بدل الدموع بيرة»