اعلان

الذكرى الأولى لميلاد هشام سليم بعد رحيله.. كيف كانت علاقته ببناته؟

وفاة القنان هشام سليم
وفاة القنان هشام سليم
كتب : ندى صدقي

تحل، اليوم الجمعة، أول ذكرى ميلاد للفنان هشام سليم، وذلك بعد رحيله عنا في يوم 22 سبتمر الماضي 2022 بعد صراع مع مرض سرطان الرئة.

هشام سليم

هشام سليم

بداية هشام سليم

ولد هشام في يوم 27 يناير عام 1958، وهو ابن لاعب الكرة صالح سليم رئيس نادي الأهلى، تخرج من كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان، وقدم البرنامج الأسبوعي الحواري حوار القاهرة على سكاي نيوز عربية.

رحيل الفنان هشام سليم شكل حزنا كبيرا لدى الكثير من محبيه سواء في الوسط الفني أو من جمهوره، فالممثل الراحل صاحب تاريخ فني مميز، سطر حروفه منذ صغره إذ كانت بدايته مع نجوم كبار سواء في التمثيل أو الإخراج، إذ كانت تجربته الأولى مع النجمة فاتن حمامة في فيلم 'امبراطورية ميم' عام 1972 وقت أن كان عمره 14 عاما، ثم أعاد الوقوف أمامها في عمله الثاني 'أريد حلا' عام 1975، الذي ساهم في تغيير أحد قوانين الأحوال الشخصية.

حديث سليم عن أبناءه

تحدث الفنان هشام سليم في أخر لقاءاته مع الإعلامي وائل الإبراشي عن بناته، وأعرب عن شدة حزنه في هذا اللقاء من قوانين الأحوال الشخصية التي لا تسمح بالرؤية إلا ثلاث ساعات فقط حسبما قال في حواره حينما سأله الإبراشي عن حبه لبناته فقال: 'أنا معرفش بناتي كويس أوي لأن مراتي حرمتني منهم والقانون ساعد في كدة'.

وأكد أنه لا يوجد رجل يرغب في أن يرى أولاده ثلاث ساعات في الأسبوع ، وتابع: 'بناتي حبايبي قسمت وزين الشرف بس هما مش عارفين أد أيه حبايبي ومش واصلهم كدة '.

يسرا عن هشام سليم

وتحدثت الفنانة يسرا عن علاقتها بـ هشام سليم وبناته قائلة: 'هشام صاحبي قبل أن أتزوج أخوه وهو صديق عمرى وأخويا وعلاقتنا قوية وجميلة وعشرة عمر، وبناته بيحبوه جدا وأكيد في سوء تفاهم بينهم وأنا بشوفهم على طول وبنتكلم صدقني بيحبوا أبوهم جدا ، هو عشان هشام مرات بيكون زعلان منهم فمرات بيكون جامد معاهم وهما بيخافوا من القسوة دي شوية ومافيش أحن من هشام عليهم'.

الفيديو الذي أثار جدلا بعد وفاته

ووسط حزن الكثير من محبي هشام سليم انتشر مقطع فيديو عقب وفاته على مواقع التواصل الإجتماعي أظهر الساعات الأخيرة للراحل من على سرير المستشفى، فقد نشرت الإعلامية الكويتيه 'مي العيدان' المقطع عبر حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات 'أنستجرام' وقالت إنه تم تسجيله للفنان هشام قبل وفاته بمدة قليلة.

https://www.instagram.com/reel/CjcLIYMotCv/?igshid=OTRmMjhlYjM=

وقالت عيدان، إن الفيديو يوثق أخر لحظات سليم حينما كان في غرفة العناية المركزة، وقد صوره أحد العاملين بالمستشفى، وظهر سليم وهو على سرير المرض موصولا بأجهزة التنفس الصناعي، وهو يحاول الإشارة لمن يسجل الفيديو.

وكتبت تعليقها: 'أخر فيديو للمرحوم هشام سليم من المستشفى بالعناية المركزة قبل أن يلفظ أنفاسه الأخيرة، وأكملت كلامها بالدعاء للراحل وكتبت أيضا 'الله يرحمك ياحبيبي'.

وأثار هذا الفيديو جدلا واسعا عبر وسائل التواصل الاجتماعي، عقب وفاة هشام سليم ط، إذ اعتبره البعض انتهاكا لخصوصية الموت، وكذلك تعدي على مشاعر العائلة، ورغم هذا الجدل لم تعلق الإعلامية على هذه الانتقادات حتى الأن.

الصراع مع المرض

يشار إلى أن الفنان هشام سليم توفى في 22 سبتمبر الماضي عن عمر ناهز الـ 64 عاما، وذلك بعد صراع مع مرض سرطان الرئة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً