اعلان

وائل جسار عن زلزال اليوم: "الله يلطف بعباده ويعوض من خسر" (صورة)

وائل جسار
وائل جسار

عبر الفنان وائل جسار عن حزنه بعد تعرض لبنان وسوريا وتركيا لهزة أرضية في الساعات الأولى من الصباح اليوم، راح ضحيتها المئات، حيث شعر بـ زلزال تركيا السكان في كل من لبنان وسوريا والأراضي الفلسطينية واليونان وقبرص وارمينيا وجورجيا وبعض المناطق في مصر.

وكتب وائل جسار عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك': 'نسأل الله تعالى أن يرحم جميع ضحايا الزلزال ويشفي من تأذى ويعوض على كل من خسر، الله يلطف بعباده ويحفظهم من كل مكروه يارب ويكفينا الشر والضرر'.

وائل جسار

وضرب زلزال منطقة الشرق الأوسط وصلت قوتة لـ7,8 درجة، ونتج عن الزلزال في تركيا 284 حالة وفاة و2323 جريح وانهيار أكثر من 1700 مبنى، وفي سوريا وفاة اكثر من 200 شخص.

مصر تعزي تركيا وسوريا في ضحايا الزلزال المدمر وتعلن تضامنها الكامل

وأعربت جمهورية مصر العربية فى بيان صادر عن وزارة الخارجية صباح اليوم الإثنين ٦ فبراير الجارى، عن خالص تعازيها وتضامنها مع كل من تركيا وسوريا فى ضحايا الزلزال المدمر الذي أصابهما وعدد من دول منطقة شرق المتوسط، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

كما تقدمت مصر بخالص التعازي لأسر الضحايا والشعبين التركى والسورى الشقيقين فى هذا المصاب الأليم، مؤكدةً استعدادها لتقديم المساعدة لمواجهة آثار تلك الكارثة المروعة.

سقوط عشرات القتلى والجرحى في زلزال تركيا وسوريا

وكانت قناة القاهرة الإخبارية قد أفادت في نبأ عاجل؛ أن روسيا أعلنت استعدادها لإرسال طائرتين لتركيا للمساعدة في عمليات الإنقاذ، والذي شهد سقوط جرحى وقتلى في مدن تركية وسورية وسقط عشرات القتلى والجرحى في مدن تركية وسورية، من جراء زلزال مدمر بقوة 7.4 درجة بمقياس ريختر ضرب محافظة كهرمان مرعش جنوبي تركيا، فجر اليوم الإثنين.

وأعلنت الحكومة التركية انهيار أكثر من 1700 مبنى في تركيا جراء الزلازل، وتعليق حركة الطيران المدني في مطار غازي عنتاب بسبب الزلزال.

زلزال قوي يضرب تركيا

وضرب زلزال قوي بلغت شدته 8ر7 درجة على مقياس ريختر، اليوم الإثنين، جنوب-وسط تركيا.

ولم ترد على الفور أي تقارير بشأن سقوط ضحايا أو خسائر مادية.

ووقع الزلزال على عمق 18 كيلومترا، وفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

وقالت هيئة الكوارث التركية، إن شدة الزلزال بلغت 4ر7 درجة على مقياس ريختر وكان على عمق 7 كيلومترات تقريبا.

دول عربية تتأثر بـ زلزال تركيا

وشعر بالزلزال سكان في كل من لبنان وسوريا والأراضي الفلسطينية واليونان وقبرص وارمينيا وجورجيا وبعض المناطق في مصر.

«القومي للبحوث الفلكية»: زلزال تركيا على بُعد 950 كم من القاهرة

من جانبه، قال الدكتور شريف الهادي، رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إن الزلزال الأخير الذي وقع فجر اليوم في جنوب تركيا وخلف مئات الضحايا، كان على بُعد 950 كم من القاهرة والإسكندرية، مشيرًا إلى أن تلك المسافة آمنة وتقينا من أي ضرر ينتج عنه باستثناء الإحساس أو الشعور به في بعض الأماكن التي لها طبيعية خاصة في تربتها أو البنية التحتية الموجودة بها.

وأضاف «الهادي»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، من تقديم دعاء جاد الحق عبر فضائية «اكسترا نيوز»، أنه تم تسجيل كل المعلومات عن الزلزال عقب حدوثه مباشرة ومن ثم نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، موضحًا أن الزلزال حدث في الساعة الـ 3 و17 دقيقة بقوة 7.8 ريختر، وهي قوة كبيرة للغاية، متابعًا أن زلزال آخر وقع بعد 10 دقائق من الزلزال الأول بقوة 6.3 ريختر.

وأشار رئيس قسم الزلازل بالمعهد القومي للبحوث الفلكية، إلى أن الزلزال نتج عنه اهتزازات كبيرة للغاية، مشيرا إلى توابعه سجلت 40 هزة اهتزازية بقوة تتجاوز 5 ريختر، أما بالنسبة للهزات الأقل من 4 فمن الممكن أن تكون بالمئات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً