اعلان

بعد تصدر نضال الشافعي التريند بسبب جنسيته.. فنانون لن تصدق أصولهم الحقيقية

نضال الشافعي
نضال الشافعي
كتب : ندى صدقي

تصدر الفنان نضال الشافعي، محركات البحث 'جوجل' خلال الساعات الماضية، وذلك بعد انتشار أخبار عن جنسيته، حيث حل نضال الشافعي ضيفًا على برنامج 'سبوت لايت' المذاع على قناة 'صدى البلد' مساء يوم الجمعة الماضي، وتحدث عن جنسيته مؤكدًا إنها مصرية على عكس ما يعتقد الكثير بسبب اسمه وظهوره في فيلم الديلر يتحدث باللغة التركية والعراقية، حيث قال' يمين بالله أنا مصري ومنوفي'.

فنانين مصريين بإصول اجنبية

فنانين لهم أصول غير مصرية

وفي نفس السياق فقد ظهر الكثير من الفنانين ذات الأصول الأجنبية في مصر، حيث ارتبطوا بها وتألقوا وقدموا الكثير من الأدوار التي لاقت إعجاب متابعيهم، وكان يعتقد جمهورهم إنهم مصريون رغم إنهم من أصول غير مصرية، وعلى رأسهم الفنان عمر الشريف وزينات صدقي، ونضال الشافعي، وليلى علوي، ونيلي، وفي السطور التالية نستعرض أهم هؤلاء الفنانين.

عمر الشريف

هو النجم العالمي الذي كان اسمه في البداية مشيل شلهوب كان لأب وأم لبنانيين يهود، ووالده كان يعمل في تجارة الأخشاب، وهاجر من لبنان إلى مصر في أوائل القرن العشرين.

زينات صدقي

هي فنانة تركية الأصل ولدت في حي الجمرك بالإسكندرية وحصلت على الجنسية المصرية من والديها.

ماري منيب

هي فنانة سورية الأصل وجاءت مع أسرتها إلى القاهرة ، وتوفي والدها وعملت في مجال الفن كراقصة حتى تزوجت من الفنان فوزي منيب، وحصلت على الجنسية المصرية من زوجها.

سعاد حسني

كانت الفنانة سعاد حسني ونجاة الصغيرة أختين لأب من أصول سورية كان والدهم الخطاط السوري المعروف محمد حسني البابا الذي ينتمي لأصول كردية وجاء من سوريا إلى مصر.

نادية لطفي

ولدت بولا لطفي شفيق، في 3 يناير 1938، لأسرة مسيحية، لأب فلسطيني الأصل عاش في مدينة قنا، وأم يونانية هاجر والدها إلى مصر، وتحديدًا في محافظة الشرقية. نجوى فؤاد

ليلى علوي

قالت الفنانة ليلي علوى أن والدتها يونانية الأصل وأن أسرتها كانت تذهب لليونان لمدة 3 أشهر لقضاء إجازة الصيف حتى بلغت سن التاسعة، مضيفة إنها تحمل جنسيتين المصرية واليونانية إلا إنها لا تتحدث باللغة اليونانية بطلاقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل