اعلان

الناقدة ميرفت عمر: الضيف أحمد اعتمد في الكوميديا على تكوينه الجسماني

الضيف أحمد
الضيف أحمد

تحل مؤخرا ذكرى ميلاد الضيف أحمد، الذي يعد من أهم نجوم الكوميديا في زمن الفن الجميل، وقدم طوال مسيرته القصيرة العديد من الأعمال المميزة العالقة في الأذهان حتى يومنا.

وقالت الناقدة الفنية، ميرفت عمر، نائب رئيس مهرجان الإسكندرية في تصريح لـ 'أهل مصر':'الضيف أحمد أعتمد في الكوميديا الخاصة به على تكوينه الجسدي الصغير، فنجده في بعض المشاهد يخلع التيشرت او القميص الذي يرتديه، لكي يكون مثار للضحك'.

الضيف أحمد

وتابعت ميرفت عمر:'يميز الضيف أحمد أيضا أنه كان يجيد تقديم الاستعراض والغناء، وكان يعرف جيدا أنه ليس بالنجم الوسيم وتعامل على قدر هذا، ويعرف أنه ليس فتى أحلام البنات فكان اختياره للأدوار بعناية مناسبة'.

الضيف أحمد

واضافت:'مش ممكن تقبل الضيف أحمد في دور جد ابدا، ولو كان حاول يقدم اي دراما مكنش هيتقبل بعيدا عن الكوميديا'.

وأكملت الناقدة ميرفت عمر:'فيه أسماء أخرى اعتمدوا في الكوميديا على التكوين الجسدي منهم هنيدي وهاني رمزي، ممكن عبد الفتاح القصري، زينات صدقي، والكوميديا مش هتقبلها من شخص وسيم جذاب تكوينه الجسماني طبيعي، تقبله من حد طبيعته تؤهله لده بجانب أنها أصعب أنواع الدراما، ولو اللي بيقدمها دمه مش خفيف عمره ماهيضحك، وأغلب الكوميدينات في الواقع دمهم خفيف، القعدة معاهم بعيدا عن الشاشات بتخليك طول الوقت بتضحك، فطبعا اللي بينجح فيها يقدر طبعا يقدم كل الأنواع التانية بسهولة عن غيره من الفنانين .

WhatsApp
Telegram