اعلان

أحمد فهمي عن تفاصيل "سره الباتع": مشروع كبير وضخم يضم 60 فنانا (فيديو)

الفنان أحمد فهمي
الفنان أحمد فهمي
كتب : أهل مصر

كشف الفنان أحمد فهمي، عن تفاصيل مسلسله الذي يعرض في موسم رمضان 2023 'سره الباتع'، والمقتبس عن رواية الكاتب الكبير يوسف إدريس، ومن إخراج خالد يوسف.

وقال أحمد فهمي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج 'كلمة أخيرة' المذاع على قناة 'أون'، إن العمل يخلو من النكهة الكوميدية، موضحا: 'مع خالد يوسف مفيش كوميدي، وهو مسلسل حافل بالنجوم يضم نحو 60 نجمًا رئيسياً ونحو 600 آخرين في أدوار فرعية وثانوية'.

وأضاف أحمد فهمي، أن العمل يمثل رؤية فنية مختلفة، حيث يتناول عصرين مختلفين وهما عصر قديم وحديث، ويسيران بالتوازي سويًا، وأن همزة الوصل بينهما هي الفنان أحمد السعدني.

وأوضح أحمد فهمي، أن المسلسل مشروع كبير جدًا وصعب جدًا، ويتطلب جهدًا كبيرًا وحجم إنتاجه ضخم، خاصة أنه يتناول عصرين زمنيين، حيث تحكي الحكاية على التوازي معتمدة على رواية يوسف إدريس.

وأكد أحمد فهمي: 'أغراني الدور ومش فكرة البطل هي سبب قبولي، خاصة أنا دوري رئيسي لكن عندما قابلت خالد يوسف وحكى لي الحدوتة حسيت أنها فرصة كبيرة وجديدة لازم أجربها، خاصة أن خالد يوسف مخرج كبير وهي قصة مختلفة وهو مدرسة إخراجية مختلفة'.

مسلسل سره الباتع

تدور أحداث مسلسل 'سره الباتع' في حقبتين زمنيتين مختلفتين، أحدهما في العصر الحالي، والآخر إبان الحملة الفرنسية على مصر في نهاية القرن الثامن عشر.

يشارك في المسلسل نحو 60 فنانا وفنانة وفي مقدمتهم: أحمد فهمي، أحمد السعدني، حنان مطاوع، التي تظهر في الجزء التاريخي من المسلسل بدور فلاحة وقت مقاومة الاحتلال في الريف المصري، وحسين فهمي، الذي يجسد دور أحد العلماء الذين حضروا مع نابليون بونابرت إلى مصر واسمه كليمان، هذا العالم حضر لمصر مع العالم شامبليون، وأحب مصر وعاش ومات فيها، وهي شخصية حقيقية من العلماء الذين رافقوا الحملة الفرنسية إلى جانب العسكريين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (1-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | التعادل يضيع من دريمز