اعلان

أمير عربي ورئيس نادي و4 فنانين ورجلا أعمال.. في عيد ميلاد سهير رمزي تعرف على زيجاتها وسبب إجهاضها 3 مرات

سهير رمزي
سهير رمزي
كتب : ندى صدقي

تحتفل اليوم الفنانة الكبيرة سهير رمزي، أو كما لقبها جمهورها نجمة الإغراء، بعيد ميلادها، ويصادف اليوم عيد ميلاد سهير رمزي، حيث ولدت مثل هذا اليوم 3 مارس عام 1950، وتبلغ الآن من العمر 73 عاما، وتزوجت عدة مرات منهم أمير عربي ورئيس نادي و4 فنانين ورجلا أعمال، وهي ابنة الفنانة درية أحمد ، ظهرت لأول مرة في السينما وهي في سن السادسة من عمرها وكان ذلك من خلال فيلم صحيفة سوابق عام 1956، وكان ثاني ظهور لها من خلال فيلم البنات والصيف بعد أربع سنوات وهي في سن العاشرة.

سهير رمزي

سهير رمزي

بداية سهير رمزي الفنية

تركت سهير رمزي التمثيل فترة وإتجهت للعمل كمضيفة طيران ومن ثم إتجهت للأزياء حيث إنها عملت عارضة أزياء ولم تستمر طويلا ولكنها عادت للتمثيل مرة أخرى وكان عمرها لم يتعدى التاسعة عشرة من خلال فيلم الناس اللي جوه، ومن ثم توالت الأعمال السينمائية وكانت أدوارها ثانوية فعملت فيلم ميرامار، مع الفنانة شادية ، وبعد ذلك الفيلم انطلقت سهير وتوالت عليها أدوار البطولة، واشتهرت في ذلك الوقت بأدوار الإغراء وقامت بالعديد من الأعمال الجريئة في فترة السبعينات والثمانينات من القرن الماضي ، حتى اعتزلت التمثيل عام 1993 وارتدت الحجاب ثم قررت العودة للتمثيل مرة أخرى بالحجاب وكان ذلك من خلال ظهورها في مسلسل حبيب الروح في عام 2006.

زيجات سهير رمزي

تزوجت سهير رمزي عدة مرات، وقيل إن أول أزواجها كان الفنان إبراهيم خان وعاش معها عاماً رغم أن والدتها الفنانة درية أحمد نفت ذلك بشدة، كما تزوجت الأمير السعودي خالد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود الذي اشتهر بزيجاته المتعددة من الفنانات وظل معها لعام وانفصلت عنه لتتزوج الحاج سيد متولي رئيس نادي المصري البورسعيدي ثم رجل الأعمال الخليجي محمد الملا بعد طلاقه من نجوى فؤاد وقد عاشت معه خمسة أشهر فقط.

تزوجت أيضاً الملحن حلمي بكر الذي منحها العصمة لتضمن حقوقها، لكنها لم تستمر معه طويلاً، وكان السبب وراء طلاقهما تمسكها بعملها في مجال التمثيل بعد زواج استمر لأربع سنوات، وتزوجت بعده الممثل محمود قابيل وبعد انفصالها عنه تزوجت من رجل الأعمال السوري زكريا بكار، وعادت بعدها للارتباط بسيد متولي رئيس النادي المصري البورسعيدي ولكنها لم تستمر معه طويلاً.

كما تزوجت من الفنان فاروق الفيشاوي بعد انفصاله عن زوجته وأم ابنه سمية الألفي ثم اعتزلت الفن، وأعلنت مرة خطبتها للفنان عمر الشريف ولم تتزوجه، ثم خطبتها لنقيب السينمائيين يوسف شعبان لكنها لم تتزوجه.

أفلام سهير رمزي

قامت سهير بدور البطولة في العديد من الأفلام فمنها فيلم 'بشرة خير ، صحيفة السوابق ، ميرامار ، الناس اللي جوه ، شباب في عاصفة ، حياة خطره ، ثم تشرق الشمس ، ثرثرة فوق النيل ، المتعة والعذاب ، الحسناء واللص ، ولدي ، زواج بالإكراه ، الغضب ، العالم سنة 2000 ، شيء من الحب ، رجال لا يخافون الموت ، المخادعون، الشياطين في إجازة ، 3 فتيات مراهقات ، حبيبتي شقية جدا ، آنسات وسيدات ، امرأة للحب ، 24 ساعة حب ، مين يقدر على عزيزة ، ممنوع في ليلة الدخلة ، دعونا نحب ، بنت اسمها محمود ، المذنبون ، الكل عاوز يحب ، وجها لوجه ، وبالوالدين إحسانا ، نساء تحت الطبع ، نبتدى منين الحكاية ، لقاء هناك ، عالم عيال عيال صانع النجوم ، سيقان في الوحل ، رحلة الأيام ، الكروان له شفايف ، مع حبي وأشواقي ، حلوة يا دنيا الحب ، أين المفر ، أمرأه من زجاج ، كلهم في النار ، قلوب في بحر الدموع ، امرأة في دمي ، المرأة هي المرأة ، الشباك ، البنت اللي قالت لا ، قصة الحي الغربي ، الملاعين ، لست شيطانا ولا ملاكا ، رجل فقد عقله ، تحدي الأقوياء ، الدرب الأحمر ، البنات عايزة إيه ، إعدام طالب ثانوي ، صراع العشاق ، الرحمة يا ناس ، ليال ، انهيار ، المحاكمة ، عضة كلب ، أنا مش حرامية ، كلاب الحراسة ،

حتى لا يطير الدخان ، أنا اللي أستاهل ، الطائرة المفقودة ، المطارد ، الحلال والحرام ، عصر الحب ، الفريسة ، ويبقى الحب ، الخرتيت ، البدرون ، خطة الشيطان ، الوحوش الصغيرة ، معركة النقيب نادية ، الخادم ، نساء صعاليك ، زوجة محرمة ، شفاه غليظة ، دموع صاحبة الجلالة ، الفضيحة ، الخطوة الدامية ، تحقيق مع مواطنة ، أقوى الرجال'.

مسلسلات سهير رمزي

قامت بالعديد من المسلسلات على مدار مشوارها الفني من خلال ' الضحية ، الرقم المجهول ، مصيدة الدكتور غراب ، ألف ليلة وليلة ، سيداتي آنساتي ، أشجان ، أنا القاتل ، الرجل الثالث ، الحائرة ، زينب والعرش ، شرف المهنة ، الغابة ، حبيب الروح ، قصر العشاق ، القاتل الذي أحبني' .

سهير رمزي في برنامج كلام الناس مع ياسمين عز

أثارت سهير رمزي العام الماضي ضجة كبيرة والسبب في ذلك تصريحاتها من خلال برنامج كلام الناس مع الإعلامية ياسمين عز حيث تحدثت عن سبب مرورها بتجربة الإجهاض 3 مرات في بداية حياتها الفنية ، حيث قالت: ' الأضواء المسلطة علي كانت قوية، وصعودي في السينما كان بشكل سريع، وبدأت الأدوار التي تعرض علي تتلاحق وكنت مطلوبة في كل مكان.. سرقتني الحياة والفن.. كنت أحب الفن جداً واتخذت قرار الإجهاض حتى لا يضيع عمري.. النجومية سرقتني.. كنت مُخطئة إنما كان هذا تفكيري'.

وأضافت: ' لذلك عندما قررت الاعتزال اتخذت القرار بين يوم وليلة، وبرغم حبي الكبير لعملي وتضحيتي من أجله.. وجدت أشياء أخرى أهم يجب أن أهتم بها وأعطيها وقتي وهما ديني وأمي' ، ورداً على سؤال عن رأيها في لقب ممثلة إغراء قالت: كنت دائماً ضد الألقاب، وأنا فنانة وممثلة ونجمة وكلها ألقاب.

وأوضحت سهير رمزي أن لقب ممثلة إغراء كان يشعرني بالحزن، لأن أعمالي تقدم مواضيع وتعالج الكثير من المشاكل، وإذا كان ربنا حباني بشكل تسبب في إطلاق الجمهور هذا اللقب عليّ فهذا كرم من ربنا.

وتابعت أن هناك لقباً آخر تحبه وهو لقب «الآيس الكريم الدافئ» أطلقه عليها الكاتب الراحل بديع سربيه في مجلة «الموعد»، والمخرجون حاصروني في أدوار معينة في بدايتي، لكن سنة 1982 قررت تغيير نوعية أدواري.

مسلسل أم البنات في الماراثون الرمضاني

تشارك الفنانة سهير رمزي في الماراثون الرمضاني الذي يفصلنا عنه أيام قليلة بمسلسل أم البنات ، وتدور أحداث المسلسل حول ' ليل ' وهى أم لخمس بنات تعيش على تربيتهن بمستوى اجتماعي ضئيل، لنرى حال المراهقين والشباب هذه الأيام وتأثير التكنولوجيا عليهم وحب الشهرة السريع وانعكاسه على بناتها وما يترتب عليه من أحداث تورط الأم في قضية مقتل أحد رجال الاعمال، فهل تنجح البنات الخمس في إيجاد براءة أمهن؟، والمسلسل من انتاج شركة رمسيس للإنتاج الفني.

ويشارك في بطولة المسلسل مع سهير رمزي، عدد كبير من الفنانين منهم: حنان سليمان، حنان يوسف، ياسر علي ماهر، منة عرفة، هايدي رفعت، محمد مهران، حسن عيد، حامد الشراب، ياسمين جمال، اكرامي هجرس، محمد طارق، ولاء سلام، والمسلسل من إنتاج شركة رمسيس المصري، وإخراج عبد العزيز حشاد، وتأليف أحمد صبحي.

WhatsApp
Telegram