اعلان

البطل والعقبة..اطراف الخير والشر في مسلسلات رمضان 2023

المداح
المداح

لكي يكتمل أي عمل فني لابد من وجود صراع وعقبة تواجه البطل في سبيل تحقيق أهدافه، وقد تكون تلك العقبات أشخاص أو قوة خارقة أو قوة شيطانية، او ظروف حياتية وغيرها من العقبات.

ونرصد في الآتي العقبات وشخصيات الشر التي تواجه ابطال أبرز مسلسلات رمضان 2023

المداح الجزء الثالث

يحقق مسلسل المداح على مدار أجزائه المختلفة نجاحات كبيرة، والعقبة التي تواجه البطل صابر المداح في الوصول لطموحاته وأهدافه هي القوة الشيطانية التي تحاربه على مدار الأجزاء المختلفة للعمل والتي يسعى للتغلب عليها.

الاجهر

في مسلسل الاجهر نجد أن بطل العمل يسعى للوصول لهدف معين أيا كان هو لكن تقف أمامه قوة بشرية مكونة من عدة أشخاص منهم الفنان عمرو عبد الجليل وسيد رجب وأحمد صفوت، وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي إنساني، في حي الدرب الأحمر بالقاهرة، والعمل ينتمي إلى نوعية الأعمال الاجتماعية الشعبية، واسمه مأخوذ من الشخصية التي يظهر بها عمرو سعد في الأحداث، ويجسد الفنان عمرو سعد في المسلسل دور شاب ينشأ في إصلاحية بسبب قتل والدته، ورغم ظروفه الصعبة يمتلك صفات نبيلة.

سوق الكانتو

في سوق الكانتو يواجه البطل عقبات في طريقه للوصول إلى مبتغاه، من عدة أشخاص منهم الفنان محمود البزاوي وضياء عبد الخالق وفتحي عبد الوهاب، والصراع يدور في سوق الكانتو في عشرينات القرن الماضي، داخل سوق البالة بوسط البلد، ويسلط العمل الضوء على شاب يؤدي دوره الفنان أمير كرارة، تتحول حياته رأس على عقب بعد خناقة كبيرة بينه وبين تجار سوق الكانتو، يدخل على إثرها المستشفى، ليتحول من بعدها إلى بلطجي يفرض الإتاوات على تجار السوق، وتجمعه قصة حب قوية مع فتاة أجنبية تؤدي دورها الفنانة 'مي عزالدين'.

مسلسل عملة نادرة

توجه الفنانة نيللي كريم التي تجسد شخصية 'نادرة' عقبة في طريقها وهي الفنان جمال سليمان، والفنان أحمد عيد، وتدور أحداث العمل حول شخصية سيدة صعيدية تخوض صراعا شرسا وترفض الاستسلام لحرمانها من الميراث، وتدخل حربا من أجل الحصول على حقوقها، وتسعى نادرة خلال أحداث المسلسل للحصول على حقها وحق نجلها الصغير، حيث أنها تعاني من الظلم والقهر.

مسلسل ضرب نار

المسلسل يجمع بطلين ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي وهدفهم يكاد يكون واحد وهو الاستقرار وأن يكونا سوياً، لكن حلمهما هذا تقف أمامه صعاب كثيرة من عدة أشخاص مثل الفنان ضياء عبد الخالق، وماجد المصري، وأحمد بدير.

سره الباتع

المسلسل بطولة جماعية ويعود لزمنين، زمن الحملة الفرنسية على مصر والبطل فيه الفنان أحمد السعدني والذي يؤدي شخصية تسمى السلطان حامد والذي يواجه عقبة وهي الاحتلال الفرنسي لمصر ويحاول جاهدا أن يتصدى لهم بالمقاومة في سبيل تحقيق هدفه باستقلال مصر، أما الزمن الحاضر فيجسد البطولة فيه الفنان أحمد فهمي الذي يسعى للوصول إلى حكاية السلطان حامد والمقام الخاص به، لكن يواجه عدة عقبات متمثلة في الفنان أحمد وفيق و عمرو عبد الجليل.

مسلسل جعفر العمدة

في أحداث المسلسل يبحث جعفر 'محمد رمضان' عن نجله، ويقف في طريقه عقبة وطريق شر متمثل في الفنان منذر رياحنة، وتتمحور أحداث العمل في قالب اجتماعي درامي حول جعفر العمدة، الذي يعيش في حي السيدة زينب، ويتزوج من 4 سيدات، وهن زينة وإيمان العاصي ومنة فضالي ومي كساب، وخلال أحداث المسلسل، يتعرض نجل محمد رمضان، للاختطاف ولا يعرف ما إذا كان حيًا أو أصابه مكروه، ويظل فترة طويلة من حياته يبحث عن نجله المفقود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة