اعلان
اعلان

هل تستطيع منى زكي تغيير قوانين المرأة عبر مسلسلها الرمضاني ؟

تحت الوصاية
تحت الوصاية
كتب : ندى صدقي

يوجد الكثير من الأعمال الفنية التي إستطاعت تغيير القوانين سواء لصالح المرأة أو المجتمع ككل ومن أبرز هذه الأعمال هو فيلم أريد حلا للفنانة فاتن حمامة ومسلسل فاتن أمل حربي الذي تم عرضه في رمضان الماضي واستكمالا لهذه المسيرة سيعرض خلال رمضان القادم مسلسل تحت الوصاية ، فهل تستطيع منى زكي بهذا المسلسل أن تغير بعض القوانين لصالح المرأة الخاصة بالوصاية وما إلى ذلك ؟، في ذلك التقرير نتحدث عن الأعمال الفنية التي غيرت في القوانين لصالح المرأة .

اريد حلا

أريد حلا

فيلم أريد حلا

يتحدث فيلم أريد حلا عن المشاكل الأسرية ومشاكل الطلاق ، وكانت تدور أحداثه حول درية (فاتن حمامة)، التي استحالت الحياة بينها وبين زوجها الدبلوماسي مدحت (رشدي أباظة) ، وتطلب منه الطلاق ولكنه يرفض فتضطر للجوء إلى المحكمة (الشرعية) لرفع دعوى طلاق ، ومن ناحية أخرى ينمو الحب بينها وبين رؤوف صديق أخيها .. تدخل درية في متاهات المحاكم وتتعرض لسلسلة من المشاكل والعقبات التي تهدر كرامتها وتتعقد الأمور، عندما يأتي الزوج بشهود زور يشهدون ضدها في جلسة سرية وتخسر قضيتها بعد مرور أكثر من أربع سنوات ، وكانت نتيجة ذلك الفيلم تغيير قانون الأحوال الشخصية الخاصة بالطلاق والحصول على مكاسب ملحوظة للنساء في ما يتعلق بإعادة النظر بالتقاضي لطلب الطلاق وبيت الطاعة، وكذلك ظهور قضايا الخلع .

فاتن امل حربي

فاتن أمل حربي

مسلسل أمل فاتن حربي

تناول هذا المسلسل قصة أمل الموظفة بالشهر العقاري، والتي تقرر الانفصال عن زوجها سيف بالطلاق، فتجد نفسها في مواجهة العديد من الصعاب، وتتحمل مسؤولية تربية ابنتيها بمفردها، وتكتشف أن القانون في صف زوجها في حال زواجها مرة أخرى، وكان لهذا المسلسل صدى كبير في قانون الأحوال الشخصية.

المسلسل يضم الكثير من النجوم أبرزهم 'نيللي كريم ، شريف سلامة ، محمد الشرنوبي ، هالة صدقي ، خالد سرحان ، محمد ثروت ، فادية عبد الغني، محمد التاجي ، جيلان علاء'.

تحت الوصاية

مسلسل تحت الوصاية

وتدور قصة المسلسل في إطار اجتماعي من 15 حلقة، حول منى زكي والذى تدعى حنان وهي ربة منزل وأم لطفلة رضيعة وطفل آخر ذى 9 سنوات، إذ تبدأ الأحداث من مدينة الإسكندرية ، حيث تعيش 'حنان' وزوجها 'عادل' الذي يعمل هو وأسرته في مهنة الصيد حياة مستقرة حتى وفاته، فتنقلب حياتها رأسًا على عقب، فهل يستطيع مسلسل تحت الوصاية تغيير القوانين كحال الأعمال الفنية التي سبقته هذا ما نشاهدة خلال الأيام التالية.

والمسلسل من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير وإنتاج ميديا هب سعدى - جوهر، وبطولة منى زكى، دياب، أحمد خالد صالح، نهى عابدين، رشدى الشامى، مها نصار، على الطيب، أحمد عبدالحميد، محمد السويسري، وعدد آخر من الفنانين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض