اعلان

الحلقة الأخيرة من ستهم.. روجينا تصبح من الأغنياء ونهايات صادمة لسعادات ورماح

روجينا
روجينا
كتب : ندى صدقي

شهد مسلسل ستهم الحلقة 30 والأخيرة، العديد من المفاجآت والنهايات الصادمة لكل ظالم سواء كانت 'سعادات' سلوى عثمان، أو 'رماح' الفنان السوري جهاد سعد، وفي المقابل نهايات سعيدة لستهم النجمة روجينا.

ستهم

ستهم

نهاية ظلم رماح

بداية الحلقة الأخيرة من المسلسل كانت مع سرقة سعادات 'سلوى عثمان' كل فلوس رماح 'جهاد سعد'، والهروب من منزله، ولكن خادمتها والتي جاءت لها بسيارة للهروب بها من منزل رماح كانت اتفقت مع السواق، الفنان محمد رضوان على سرقتها، ولكنه قام بقتلها من أجل سرقتها، وهرب هو والخادمة التي أخبرته بما يوجد مع سعادات.

سعادات

سعادات ورماح

هروب رماح

كما هرب رماح 'جهاد سعد' بعد قيام سعادات بسرقته خاصة أن الفلوس التي كانت توجد لديه هي فلوس أهل القرية، وتم اتهامه بالنصب، وكل أهالي القرية يبحثون عنه، للحصول على حقوقهم منه، ويتواصل رماح مع شقيقه مصطفى 'إبراهيم السمان'، للحديث معه وبالفعل يذهب له ويطلب منه رماح أن يحضر له ابنه غانم من زبيبة التي أخذته و هربت به، وبالفعل تصل ستهم ' روجينا' إلي زبيبة وتأخد منها الطفل وتعطيها مال كثير؛ من أجل الموافقة على ترك الطفل لرماح، ويأخذه مصطفى لرماح 'جهاد سعد'، ثم يعود رماح لستهم 'روجينا'، ويطلب منها ان تسامحه، ويطلب منها أن تربي ابنه لعدم مقدرته على تربيته، وتوافق ستهم.

ستهم أكبر مصدرين الألباستر

كما تصبح ستهم من أكبر مصدرين الألباستر في القرية وتكون من الأغنياء ولديها مال كثير، ويعمل معها شقيقها مصطفى 'إبراهيم السمان'، وبوسي 'مريم أشرف زكي'، وأشرف 'عمر عادل'.

ستهم

تكريم ستهم

تكريم ستهم من الرئيس

وتنتهي الحلقة الأخيرة بذهاب ستهم للتكريم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك التكريم عن كفاحها ومواجهة ظروف الحياة الصعبة وإثبات نفسها، وتستعرض الحلقة العديد من النماذج الحقيقة المشرفة للمرأة المصرية والتي واجهت كل الظروف ومعوقات الحياة الصعبة، واستطاعوا إثبات أنفسهم، وأن نساء نزلوا سوق العمل في أعمال شاقة من أجل لقمة العيش وسط الرجال من أجل الحياة الشريفة والكسب من تعبهم، ومنهم سيدة تعمل في النقاشة وأخرى في التشطيبات وأخرى في بيع الأنابيب.

نجاح مسلسل ستهم

حقق مسلسل 'ستهم' نجاحا كبيرا منذ عرضه ضمن سباق دراما رمضان الجاري، واستطاعت النجمة روجينا حصد إعجاب وإشادات الجمهور والنقاد، والشخصيات العامة.

روجينا قدمت شخصية 'ستهم' المرأة التي ترتدي ثوب الرجال وتقف ندا لند لشقيقها القوي وتتحدى كل الصعاب من أجل الحصول على ميراثها والعيش بكرامة فلم تقبل ان يمس أحد كرامتها، لتسلط بهذا الدور الضوء على نساء قويات في المجتمع، فجاءت رمزية الاسم معبرة عن كل امرأة قوية، خاصة أن الأمر لم يقتصر فقط على كونها مرأة قوية، بل حنينة في نفس الوقت تسعى لمساعدة أشقائها، وتقف بجوار شقيقتها رغم تخليها عنها في وقت سبق، ولكنها رغم ذلك تقف بجانبها في الظروف الصعبة التي تمر بها.

وبعد انتهاء موسم رمضان، أثبت الثنائي الذي جمع المخرج رؤوف عبد العزيز والنجمة روجينا نجاحهم في جذب الأنظار إليهم، وتحقيق ردود فعل واسعة ليس فقط على مستوى الجمهور، ومواقع التواصل الاجتماعي والسوشيال ميديا، والذي نالت العديد من الإشادات النقدية، ولكن على صعيد عدد من الشخصيات العامة أيضا التي أشادت بالعمل في مقدمتهم الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومى للمرأة، التي أبدت إعجابها بشخصية 'ستهم' التي لعبتها النجمة روجينا نظرا لما تحمله من مشاعر وانفعالات استثنائية.

فريق عمل مسلسل ستهم

مسلسل 'ستهم'، بطولة روجينا، وإياد نصار، وجهاد سعد، ونانسي صلاح، وأحمد الرافعي، ومحمد عبد الحافظ، وإبراهيم السمان، بيومي فؤاد، وسلوى عثمان بالإضافة إلى شيخ المنشدين ياسين التهامي، في أول تجاربه ظهور له في الدراما، وإنتاج شركة كودكس codex ، وهو من تأليف ناصر عبد الرحمن، وتحت قيادة المخرج رؤوف عبد العزيز.

WhatsApp
Telegram