اعلان

في يوم مولد عادل إمام.. تعرف على رأي لبلبة وحسين فهمي وأحمد راتب في الزعيم

عادل امام
عادل امام
كتب : ندى صدقي

يحتفل اليوم الفنان والزعيم عادل إمام بيوم مولده الـ 83 حيث إنه ولد في 17 مايو عام 1940، وصفه البعض بإنه الزعيم في الفن وكذلك كم هو إنسان في حياته مع إصدقائه ومحبيه ، وفي هذه المناسبة ترصد أهل مصل أجمل ماقيل عنه في الوسط الفني.

لبلبة وعادل امام

لبلبة وعادل إمام

قالت الفنانة لبلبة عن عادل إمام أو الزعيم في أحد الحوارات الصحفية: 'أول تجاربي كانت مع الزعيم عادل إمام الذي أقنعني بأن أتواجد معه في مسلسل صاحب السعادة ، وعادل إمام الزعيم بكل ما تحملة الكلمة من معنى وتعلمت منه الكثير وهو علامة في حياتي ويعني لي الكثير فهو ليس فنانا عاديا بل نجم وإنسان بمعني الكلمة وقليلا ما نجد إنسانا بهذا المستوى لذلك فهو ظاهرة صعب تكرارها ، وجسدنا معا عشرات الأفلام الناجحة واستطيع أن أقول إني عندما أمثل معه لا أشعر بأي توتر لإنه يفهمني جيدا ويعرف كيف يخرج مني أفضل ما لدي وحينما أنظر له يأخذ مني ما سأقوله وأجده يطوره فورا ويرد عليه'.

ومن أجمل الأفلام التي جمعت عادل إمام ولبلبة 'خلي بالك من جيرانك ، إحترس من الخط ، عصابة حمادة وتوتو ، 24 ساعة حب ، البعض يذهب للمأذون مرتين ، مغامرون حول العالم ، عريس من جهة أمنية ، برج العذراء ، شئ من الحب ، حسن ومرقص ، أجازة بالعافية ، البية رومانسي'.

حسين فهمي وعادل امام

حسين فهمي وعادل إمام

تحدث الفنان حسين فهمي عن حقيقة الأخبار التي إنتشرت عن وجود خلافات بينه وبين الفنان الكبير عادل إمام ، حيث قال أن العلاقة بينه وبين عادل إمام مثل علاقة القط والفأر اللذين يلاعبان بعضهما وعلاقته جيدة برامي عادل إمام نجل الزعيم ، مؤكدا إنه على تواصل دائم معه ومع أولاده وأن صحته جيدة ولا حقيقة لهذه الشائعات .

حيث أن عادل إمام وحسين فهمي من أجمل الثنائيات في السينما المصرية وقدموا الكثير من الأعمال السينمائية التي أمتعتنا مثل 'اللعب مع الكبار وقصة الحي الغربي'

عادل امام وسعيد صالح

سعيد صالح وعادل إمام

قال سعيد صالح في أحد اللقاءات التليفزيونية عن صديقه الفنان عادل إمام 'أنا أعرف عادل أمام من وأنا 15 سنة ، وكبرنا مع بعض وكنا في مدارس في منطقة واحدة ، وكنا في معسكرات الشباب سوا ، وبنعرف بعض من زمان أوي أنا وعادل أمام وماهر تيخة وصلاح السعدني ، شبابنا وحياتنا وعمرنا وشغلنا كله كان مع بعض ، وأصدقاء مرت علينا كل الظروف اللي في الدنيا اللي تخلي الصداقة دي ممكن تتدمر ولكن أستمرت صدقتنا ، وفي ناس تعرفي مفاتيحهم فعادل أمام يعرف مفاتيحي وأنا أيضا أعرف مفاتيحه ، بمعني أني بمجرد النظر لعادل إمام أعرف ماذا أعمل وهو كذلك'.

ومن أجمل الأفلام التي شارك فيها الثنائي عادل إمام وسعيد صالح ' الهلفوت ، سلام ياصاحبي ، العيال كبرت ، مدرسة المشاغبين ، زهايمر ، على باب الوزير ، الأزواج الشياطين ، حارة الحبايب ، رجب فوق صفيح ساخن ، المشبوه ، الخادمة ، محطة الأنس'

احمد راتب وعادل امام

أحمد راتب وعادل إمام

جمعت الفنان الراحل أحمد راتب، مع الزعيم عادل إمام علاقة صداقة قوية، واعتبره أخا له، خاصة أنهما كانا يخافان على مصلحة بعضهما البعض، وفي أحد اللقاءات التليفزيونية تعرض راتب لانتقاد جارح، حيث قال الناقد الفني محمد صلاح الدين: «أحمد راتب ما يعرفش يشتغل من غير عادل إمام.. بقى ديل عادل إمام وعصاية عادل إمام وجلابية عادل إمام».

وأكد الفنان أحمد راتب فى أحد لقاءاته التليفزيونية أنه تعلم الكثير من الفنان عادل إمام طيلة مشواره الفنى، لافتا إلى أن الزعيم إنسان صادق مع نفسه والآخرين ، وقال أيضا أحمد راتب إنه يضع صورة الفنان عادل إمام أمامه دائما سواء فى البلاتوه أو أى مسرح لأنه رمز التفاؤل الذى يقول إن مصر بخير، معقبا: 'عادل إمام قدم السعد علينا ربنا يحفظه ويخليه لينا'.

ومن الأعمال التي جمعت الثنائي عادل إمام وأحمد راتب 'طيور الظلام، والجردل والكنكة، والسفارة في العمارة، والمتسول، وعلى باب الوزير، وحتى لا يطير الدخان، والإرهاب و الكباب'

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (0-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة