اعلان

دنيا سمير غانم توجه رسالة مؤثرة لوالدها في الذكرى الثانية لرحيله

دنيا ووالدها
دنيا ووالدها

وجهت الفنانة دنيا سمير غانم رسالة مؤثرة في الذكرى السنوية الثانية لرحيل والدها النجم الكبير.

ذكرى وفاة سمير غانم

ونشرت دنيا عبر حسابها الشخصي بفيس بوك، صورة والدها الفنان الكبير الراحل سمير غانم، وكتبت:'اللهم أرحم من فقدنا بقدر ماتمنينا لهم البقاء و بقدر الفراغ الذي بات في صدورنا منذ رحيلهم، اللهم آنس وحشتهم و أغفر لهم و اجمعنا بهم في الفردوس الأعلي من الجنة يا أرحم الراحمين.. بحبك يا بابي'.

وتوفي الفنان سمير غانم يوم 20 مايو 2021، بعد إصابته بفيروس كورونا، تاركا خلفا رصيدا فنيا مميزا في السينما والدراما والمسرح.

مشوار سمير غانم

ولد سمير غانم يوم 15 يناير 1937، تخرج في كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، ثم التقى بكلٍ من جورج سيدهم و الضيف أحمد و كونوا معا فرقة (ثلاثي أضواء المسرح) الشهيرة، و هو فريق غنائي كوميدي لمع على المسرح من خلال تقديم مجموعة من الاسكتشات الكوميدية، كان أشهرها (طبيخ الملايكة، روميو وجوليت)، ثم قدم الثلاثة بعدها عددًا من الأفلام والمسرحيات الناجحة. انحلت الفرقة بعد وفاة الضيف أحمد في عام 1970، و اتجه مع جورج سيدهم للتمثيل معًا في عدة مسرحيات كان أشهرها (المتزوجون)، وكان آخر عمل مسرحي لهما معًا هو مسرحية (أهلا يا دكتور).

تألق سمير غانم في سماء الفوازير في ثمانينيات القرن العشرين، فقدم سلسلة من فوازير رمضان تحت اسم فوازير فطوطة والتي قدم بها شخصيتي (سمورة) و(فطوطة)، شارك في مسيرته بالعديد من الأعمال مثل (لهفة، ورقة شفرة، على جنب يا أسطى، في ال لا لا لاند).

WhatsApp
Telegram