اعلان

القائمة الكاملة لجوائز المهرجان القومي للمسرح في حفل الختام

ختام المهرجان القومي للمسرح
ختام المهرجان القومي للمسرح

كشفت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض عن القائمة الكاملة لجوائز الدورة السادسة عشرة، وذلك خلال حفل ختام المهرجان المقام على خشبة مسرح النافورة بدار الأوبرا، بحضور الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، ونخبة من نجوم الفن.

وجاءت قائمة الجوائز كالتالي:

حاز على جائزة أفضل مخرج مسرحي محسن رزق عن عرض 'سيدتي أنا'، بينما حصل على جائزة أفضل مخرج صاعد يوسف مراد منير عن عرض ياسين وبهية.

وبالنسبة لجائزة أفضل دور أول رجال مناصفة بين كل من ياسر عزت عن عرض ستوكمان وياسر القاضي عن عرض ياسين وبهية.

وحصل على جائزة أفضل دور ثان رجال مناصفة بين كل من عمر الشرنوبي عن عرض “مسافر ليل” وإياد أمين عن عرض “الزائر”، وجائزة أفضل ممثل صاعد كانت مناصفة بين كل من سعيد سلمان وميشيل عادل.

وجاءت جائزة أفضل دور أول نساء مناصفة بين كل من فاطمة محمد علي عن عرض “سيب نفسك” وإيمان غنيم عن عرض “ياسين وبهية”، فيما كانت جائزة أفضل دور ثان نساء مناصفة بين كل من آية أبو زيد عن عرض “ياسين وبهية” ويارا المليجي عن عرض “الزائر”.

وحصلت على جائزة أفضل ممثلة صاعدة مناصفة بين كل من إسراء سامح وسلمى نصر وياسمين أشرف بطلات عرض “ثلاثة مقاعد في القطار الأخير”.

و نال جائزة أفضل مؤلف مسرحي مناصفة كل من أحمد محيي عن عرض 'شابوة' وأحمد نبيل عن عرض 'قرب قرب'، فيما حصد جائزة أفضل مؤلف صاعد مناصفة كل من مايكل مجدي عن عرض 'ثلاثة مقاعد في القطار الأخير'، ومحمد السوري عن عرض 'استدعاء ولي أمر'.

أما جائزة أفضل تصميم ديكور فحاز بها مناصفة كل من حمدي عطية عن عرض 'سيدتي أنا' ومحمود صلاح عن عرض 'احدب نوتردام'، وجائزة أفضل تصميم أزياء فاز بها مناصفة كل من مروة عودة عن عرض 'سيدتي أنا'، هناء النجدي عن عرض 'الرجل الذي أكله الورق'.

وفيما يخص جائزة أفضل تصميم إضاءة فاز بها محمود الحسيني كاجو عن عرض 'الرجل الذي أكله الورق'، وجائزة أفضل موسيقى مسرحية فاز بها عرض 'أوليڤر'.

وجاءت جائزة أفضل تصميم استعراضات مناصفة كل من كريمة بدير عن عرض 'حتشبسوت' لفرقة فرسان الشرق، ورحيل عماد عن عرض 'ثلاثة مقاعد في القطار الأخير'.

وحصد جائزة أفضل دراماتورج مناصفة بين كل من إسراء محمود عن عرض 'موت معلق' والمأخوذ عن رواية خوزيه سارامادو، وأحمد عصام عن عرض 'المنفى' والمأخوذ عن نص بهاء طاهر 'الحب في المنفى.

وبالنسبة لجائزة الأشعار ففاز بها عادل سلامة عن مسرحية 'سيدتي أنا'، وجائزة أفضل دعاية مسرحية فاز بها أحمد بلال عن عرض 'الدنيا لما تضحك'.

وحصل على جائزة المقال النقدي التطبيقي الكاتب الصحفي والناقد محمد عبد الرحمن زغلول، أما جائزة البحث النظري فكانت من نصيب أحمد مجدي.

وتوج بجائزة التأليف المسرحي والتي تحمل اسم الكاتب الراحل محمد أبو العلا السلاموني ففاز بالمركز الأول بها هاني مصطفى قدري، أما المركز الثاني فكان من نصيب أحمد رجائي، والمركز الثالث كان من نصيب أحمد سمير قرني.

وحرصت لجنة التحكيم على منح جوائز خاصة لبعض الاجتهادات المميزة والأداء الجماعي وكانت من نصيب كل من فريق عرض 'سهرة المحروسة'، وفريق عرض 'مارا صاد'، وفريق عرض 'أوليڤر'، وفريق عرض 'أحدب نوتردام'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة