اعلان

الناقد الفني أحمد سعد الدين يكشف عيوب مسلسل سفاح الجيزة

تصوير مسلسل سفاح الجيزة
تصوير مسلسل سفاح الجيزة
كتب : ندى صدقي

علق الناقد الفني أحمد سعد الدين، على أحداث مسلسل سفاح الجيزة، عقب انتهاء عرضه على منصة شاهد، حيث حظي بإشادات واسعة من المتابعين، قائلا إن قضية سفاح الجيزة من وجهة نظري، التي وقعت منذ سبع سنوات، بها العديد من المواقف الدرامية لذا فإنه من الطبيعي أن تجذب اهتمام مبدعي الفن سواء المؤلفين أو المخرجين.

مسلسل سفاح الجيزة

مسلسل سفاح الجيزة

وأضاف في حوار خاص مع 'أهل مصر'، المسلسل كان يحمل اختلافا كبيرا عن القصة الواقعية، لأن الدراما الموجودة به أعلى بكثير من الواقع، وكانت 'أوفر''، لأن مؤلف العمل لم يرد أن يضع المشاهد في موقف تعاطف مع المجرم، خاصة أن الأخير كانت لديه الكثير من المشكلات النفسية التي جعلته بهذه القسوة والوحشية.

وتابع: 'لم يكن مسموحا للمسلسل أن يجعل الجاني ضحية للمجتمع، لأنه قاتل ومجرم أولا وأخيرا، وعلى ذلك الأساس تم تنفيذ المسلسل وبطبيعة الحال فإن المشاهدين عرفوا بهذه القضية وقت حدوثها من الصحافة والإعلام، لذا كان من السهل كشف أنهم أمام قصة فنية بعيدة تماما عن الواقع وعن الحادثة الأصلية'.

وعن الانتقادات التي وجهت إلى الفنانة داليا شوقي، قال سعد الدين: 'أداؤها كان مبالغا فيه، لكن هذا يكون مطلوبا في الدراما، وهذا من ضمن مسؤوليات المخرج، لأن إدارة موهبة الممثل أحد مهارات الإخراج، لذا فمن الممكن أن يكون المخرج هادي الباجوري هو الذي طلب منها الأداء بهذه الطريقة، وكون أن الجمهور لم يتقبل هذا الأداء فهذا شيء آخر، لكن علينا أن نقول إن داليا أدت الدور كما أراده المخرج'.

وشدد الناقد الفني أحمد سعد الدين على أن مشاهد العنف الموجودة بالمسلسل كان لها تأثير قوي على المشاهدين، سواء الكبار أو الأطفال، ومن المفروض أن الدراما لا تقدم مشاهد العنف بهده الطرية البشعة، وإلا فيجب تصنيفها لمن هم فوق 18 عاما.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر