اعلان

بعد تصدره التريند تعرف على أفلام ومسلسلات توفيق عبد الحميد

توفيق عبد الحميد
توفيق عبد الحميد
كتب : ندى صدقي

تصدر الفنان توفيق عبد الحميد تريند مواقع التواصل الاجتماعي بعدما أعلن للمرة الثانية على التوالي اعتزاله للفن مؤكدا أن السبب في ذلك هو تدهور حالته وتعرضه لأزمات صحية تجعله لا يستطيع المشاركة في أي أعمال فنية .

اعتزال توفيق عبد الحميد

وكان قد كتب الفنان توفيق عبد الحميد منشورا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك حيث قال : 'للأسف أنا وقعت تاني على ضهري وتعبان جدا وألم الظهر قاسي مخليني عصبي ، عفوا إذا حد فهم كلامي غلط يعز عليا زعلكم ، معلش غصب عني'.

وقبل عزم نيته على الاعتزال قد صرح الفنان توفيق عبد الحميد عن إنه شارك في أحد الأعمال الفنية تحت اسم 'الحلاج' حيث أعلن عن ذلك عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك حيث قال 'علامة الأذن التيسير إذا شاء الله وتعافيت سأقوم بتقديم الحلاج على المسرح لأنني على قناعة بإنه ظلم ظلما شديدا وأعتزل أتفرغ لحب الله'.

أبرز المعلومات عن الفنان توفيق عبد الحميد

ومن هذا المنطلق تعرض أهل مصر بعض المعلومات عن الفنان توفيق عبد الحميد وكذلك أفلامه ومسلسلاته التي شارك بها

فاسمه هو توفيق عبد الحميد وولد في 18 سبتمبر عام 1956 والتحق عبد الحميد بكلية الحقوق وتخرج منها عام 1979 ، ولم يكتف بدراسة الحقوق ولكنه التحق بمعهد الفنون المسرحية .

وفي 20 نوفمبر من عام 2011 قام بتقديم استقالته من رئاسة قطاع الإنتاج الثقافي بوزارة الثقافة المصرية وذلك احتجاجا على قتل الشرطة والجيش معتصمين كانوا يطالبون بجدول زمني لتسليم السلطة للمدنيين.

أفلام توفيق عبد الحميد

شارك توفيق عبد الحميد في العديد من الأفلام والمسلسلات التي لا يمكن تغافلها ولا محوها من ذاكرة السينما المصرية ويمكن رصد عدد من مسلسلاته على النحو التالي ' سي عمر وليلى أفندي ، هدوء نسبي ، جنة إبليس ، الهروب من الغرب ، بنات في الثلاثين ،

عرب لندن ، قلب الخطر ، نافذة على العالم ، حكايات المدندش ، حضرة المتهم أبي ، دعوة فرح ، اسلحة دمار شامل ، على نار هادئة ، الحب موتا ، لما يعدي النهار ، إمرأة من نار ، فريسكا ، يا ورد مين يشتريك ، قمر سبتمبر ، الناس في كفر عسكر ، كناريا وشركاه ، أميرة في عابدين ، أين قلبي ، قاسم أمين ، حرس سلاح ، حديث الصباح والمساء ، بوابة الحلواني ، ملكة من الجنوب ، البيضاء ،

صراع الأقوياء ، الوشاح الأبيض:2000 ، أوان الورد ، سامحوني ماكنش قصدي ، أم كلثوم ، أوراق مصرية ، اللص والكلاب ،

أحلام فستق ، أيام المنيرة ، وداعا يا ربيع العمر ، مولود في الوقت الضائع ، محمد رسول الله '.

وكذلك قام بالمشاركة في العديد من الأفلام مثل ' حلم العمر ، مافيا ، أمير الظلام ، الفرح ، وحياة قلبي وأفراحه ، رحلة الحلاج '.

WhatsApp
Telegram