اعلان

حسن العدل: مثلت أكثر من 140 مسرحية

حسن العدل
حسن العدل
كتب : ندى صدقي

تحدث الفنان حسن العدل عن بدايته مع المسرح وذلك عقب الإنتهاء من تجنيده بالجيش في حرب إكتوبر المجيد 1973 حيث قام بالمشاركة في أكثر من 140 مسرحية متنوعة بين المسرح القومي والمسارح الأخرى وكذلك تحدث عن أعماله القادمة ومشاركته في فيلم بطن الحوت.

وروى الفنان حسن العدل في تصريح خاص لـ«أهل مصر» عن بدايته مع المسرح في جامعة المنصورة مرورا بنقله للمسرح القومي حتى تقاعده عن العمل حيث قال: «بدايتي مع المسرح عندما تم تعييني عقب الإنتهاء من الجيش في جامعة المنصورة» إدارة النشاط الثقافي والفني، وشاركت مع فرقة جامعة المنصورة، وكنت خارج حديثا من حرب 1973 الذي كان ليس صدمة ولكن تغيير حياه بالنسبة لي كشاب، وبعد ذلك عملت إنتداب لجامعة القاهرة.

أول مسرحية مع شكري سرحان

وأضاف «العدل»: «مثلت في القاهرة أول مسرحية لي مع الفنان شكري سرحان في المسرح الجديد بحي باب اللوق وكان ذلك عام 1979، وبعد ذلك شاركت في بطولة مسرحية مع توفيق الدقن'.

المسرح القومي 1980 مع سميحة أيوب

واستكمل: «عملت مع المسرح القومي عام 1980 مع الأستاذة سميحة أيوب التي ساهمت في نقلي من عملي في وزارة التعليم العالي للمسرح القومي وإستمريت به إلي أن تم تقاعدي عن العمل ، وعملت أكثر من 70 مسرحية مع الكثير من الفنانين بالمسرح القومي و70 مسرحية أخرى في أماكن ومسارح أخرى متفرقة ، وكذلك عملت 6 أفلام مع المخرج يوسف شاهين».

أعماله الحالية

وإختتم الفنان حسن العدل حديثه عن أعماله الحالية قائلا: «الأن أشارك في مسلسل توقف تصويره قبل شهر رمضان الماضي اسمه (بطن الحوت)، وكذلك إنتهيت من تصوير فيلمين من المقرر أن يتم عرضهم بدور العرض السينمائي في مهرجان السينما الذي يتم إنعقاده في الشهر القادم وهما فيلم مشترك فرنسي مصري، وفيلم (القاهرة مكة) بطولة محمد ممدوح ومحمد فراج ومنى زكي».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | خروج شلبي