اعلان

توفيق عبد الحميد: كلما مررت بأزمة أتذكر وائل الدحدوح

وائل الدحدوح
وائل الدحدوح
كتب : منة حسين

دعم الفنان توفيق عبدالحميد، المراسل الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح، وذلك بعد أن فقد أسرته على يد قوات الإحتلال الإسرائلي، واصفا بأنه مثال للصبر والقوة.

توفيق عبدالحميد

وكتب توفيق عبدالحميد، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الشهير «فيسبوك»، منشورا دعم فيه المراسل وائل الدحدوح قائلا: «كلما كانت تمر بى أزمة أتذكر أمثال وائل الدحدوح حتى أستطيع الصبر والاحتمال وأشعر ساعتها بضائلة ما أعانيه وأحمد الله».

استشهاد نجل وائل الدحدوح

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، يوم الأحد، استشهاد الصحفي حمزة وائل الدحدوح نجل الصحفي وائل الدحدوح، مدير مكتب الجزيرة في غزة، واستشهاد الصحفي مصطفى ثريا، نتيجة قصف الاحتلال لـ سيارة كانا يستقلانها خلال تغطيتهما الصحفية.

وفي يوم الـ 25 من شهر أكتوبر الماضي، شن الاحتلال غارات جوية، واستهدف منزل الدحدوح، مما أسفر عن استشهاد أفراد عائلته، ومنهم زوجته وابنه وابنته، وذلك بعد الغارات الجوية التي شنتها طائرات الاحتلال على منازلهم.

وبعد استشهاد نجل الصحفي وائل الدحدوح، خرجت ابنته والتي تعتبر آخر الناجين من أسرته جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة، وقالت: 'كنا في نفس البيت، وتحديدا في الساعة السابعة والنصف موعد إفطار أمي، فهي تصوم منذ بداية الحرب، وتقول حتى أكون صائمة عندما أستشهد'.

وأضافت خلود الدحدوح في تصريحات تليفزيونية، عبر برنامج '90 دقيقة'، الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبة على قناة 'المحور': 'أمي استشهدت وهي صائمة وتصلي وكانت ساجدة أيضا، أمي ارتاحت ولم تتعذب ولم ترَ شيئا سيئا عشناه بعد استشهادها'.

وتابعت: أقول الحمد لله إن أمي ليست موجودة في كل موقف صعب نتعرض له مثل النزوح أو يتعرض مكان قريب منا إلى القصف، لأنها لم تكن تتحمل كل ما يحدث لنا'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والترجي (12-18) في نهائي كأس الكؤوس الإفريقية لكرة اليد (لحظة بلحظة) | محاولات من الزمالك