اعلان

في ذكرى ميلاد هشام سليم.. مشوار فني حافل بالنجاح أنهاه السرطان

 هشام سليم
هشام سليم
كتب : منة حسين

يحل اليوم السبت الموافق 27 من يناير ذكرى ميلاد الفنان الراحل هشام سليم نجل المايسترو صالح سليم، وبدأ مشواره الفني منذ صغره، حيث كان الظهور الأول له في فيلم 'إمبراطورية ميم' مع نجمة مصر والوطن العربي فاتن حمامة كان عمره 14 عاما.

وكانت مسيرة هشام سليم الفنية حافلة بالأعمال الهامة التي حققت نجاح مبهرا خلال مسيرته، وقام بالمشاركة في أهم الأفلام بتاريخ السينما المصرية 'عودة الابن الضال' مع المخرج يوسف شاهين، ليجد الشاب نفسه أمام نجوم بحجم محمود المليجي وشكري سرحان ماجدة الرومي وهدى سلطان.

أعمال هشام سليم الفنية

خلال سنوات التسعينات شارك في الكثير من الأعمال وهي: فيلم 'إسكندرية كمان وكمان'، فيلم 'قسمة ونصيب'، فيلم 'الخادم'، مسرحية 'شارع محمد علي'، فيلم 'اللعب مع الشياطين'، فيلم 'الجبلاوي'، فيلم 'يا مهلبية يا'، فيلم 'السجينة 67'، فيلم 'الهجامة'، مسلسل 'ومازال النيل يجري'، فيلم 'أرض الأحلام'، فيلم 'كريستال'، مسلسل 'أرابيسك أيام حسن النعماني'، فيلم 'قليل من الحب كثير من العنف'، مسلسل 'أهالينا'، فيلم 'ميت فل'، فيلم 'يا دنيا يا غرامي'، مسلسل 'هوانم جاردن سيتي' بجزئيه الأول والثاني، مسلسل 'إمرأة من زمن الحب'، مسلسل 'خيانة' وفيلم 'جمال عبد الناصر'.

خلال سنوات الألفين شارك في العديد من الأعمال وهي: فيلم 'شروع في قتل'، مسلسل 'حروف النصب'، فيلم 'الناظر'، مسلسل 'الكومي'، فيلم 'جرانيتا'، فيلم 'العاصفة'، مسلسل 'طيور الشمس'، مسلسل 'السيرة العاشورية الحرافيش' الجزء الأول، مسلسل 'آخر المشوار'، مسرحية 'لما بابا ينام'، مسلسل 'حد السكين'، مسلسل 'ملك روحي'، مسلسل 'البنات'، مسلسل 'محمود المصري'، فيلم 'الباحثات عن الحرية'، مسلسل 'لقاء ع الهوا'، فيلم 'إنت عمري'، مسلسل 'أماكن في القلب'، مسلسل 'السيرة العاشورية الحرافيش' الجزء الثاني، فيلم 'خيانة مشروعة'، فيلم 'كلام في الحب'، فيلم 'الأولة في الغرام'، مسلسل 'درب الطيب'، مسلسل 'المصراوية'، مسلسل 'لحظات حرجة'، فيلم '45 يوم'، المسلسل الإذاعي 'مجنون ليلى'، مسلسل 'في أيد أمينة'، مسلسل 'ظل المحارب'، مسلسل 'حرب الجواسيس'.

وفاة هشام سليم مأساوية بسبب مرض السرطان

وأضاف هشام سليم، خلال حديثه ببرنامج 'الستات مايعرفوش يكدبوا'، أنه بدأ تدخين السجائر وهو في عمر 8 أعوام، مشيرًا إلى أن أصدقائه كانوا أكبر منه وهم أول من علموه شرب السجائر، موضحا أن والده لم يكتشف تلك العادة إلا بعد بلوغه 16 عاما.

توفي الفنان هشام سليم، صباح الخميس 22 سبتمبر عام 2022، بعد صراع مع مرض السرطان، عن عمر يناهز الـ 64 عاما، وتم تشيع الجثمان بعد صلاة العصر بأحد مساجد مدينة 6 أكتوبر.

وعقب الوفاة، قالت نهال عنبر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج ' آخر النهار' المذاع على قناة النهار، تقديم الإعلامي تامر أمين، أن الجميع علم أن هشام فى اللحظات الأخيرة، وخلال دقائق سيتوفى، والجميع قام بتجهيز نفسه.

ولفتت إلى أن الراحل كان راقيا، وجميلا، وكان خفيفا فى حياته، وخفيفا فى وفاته، والجميع شارك فى العزاء.

وما لا يعرفه الكثير أن هشام سليم كان مصاب بسرطان الرئة ، وهو ثالث أكثر أنواع السرطانات شيوعًا في العالم والسبب الرئيسي للوفيات المرتبطة بالسرطان في الولايات المتحدة، وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية (ACS) فإنه أكثر شيوعًا عند الذكور ، وفي الولايات المتحدة ، الذكور السود أكثر عرضة بنسبة 12 ٪ للإصابة به من الذكور البيض.

WhatsApp
Telegram