اعلان

«ملك المونولوجات».. القومي للمسرح يؤرخ اليوم ذكرى وفاة محمود «شكوكو»

محمود شكوكو
محمود شكوكو
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان محمود شكوكو، حيث إنه توفى في مثل ذلك اليوم 21 من فبراير عام 1985، ويعد شكوكو من أهم وأبرز فناني المونولوجات في حقبة خمسينيات إلى سبعينيات القرن الماضي مثله مثل إسماعيل ياسين، حيث جعل المكتبة الفنية في مصر والوطن العربي زاخرة بالعديد من المونولوجات والأعمال الفنية الكوميدية.

محمود شكوكومحمود شكوكو

شكوكو وأهم أعماله

يعد شكوكو هو الفنان المصري الوحيد الذي جسدت شخصيته وهيئته على شكل دمى وعرائس للأطفال حيث يرتدي بها الجلباب والقبعة التي كان يشتهر بها.

المركز القومي للمسرح

أرخ المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان القدير إيهاب فهمي اليوم 21 من فبراير ذكرى وفاة الفنان الكبير الراحل محمود شكوكو، وذلك بهدف إبراز القدوة الفنية للأجيال الحالية والقادمة، حيث يعد شكوكو أحد العلامات البارزة في تشكيل ملامح تاريخ الفن المصري، بما قدمه من أعمال أثرت في وجدان الشعب المصري، شكوكو.. اسم لن يموت.

بداية أعماله الفنية

وشارك الفنان محمود شكوكو في العديد من الأعمال الفنية حيث كانت بدايته الفنية مع فيلم بحبح والذي عرض في مدينة بغداد وشاركه بشارة واكيم ومحموظ المليجي، وبعد ذلك شارك في فيلم حسن وحسن.

أفلام محمود شكوكو

وتوالت عليه بعد ذلك العديد من الاعمال حيث قدم فيلم ''عودة طاقية الإخفاء، الدنيا بخير، إكسبريس الحب، ليلى بنت الأغنياء، أمل ضائع، بياعة اليناصيب، قلبي دليلي، البريمو، بنت المعلم، يحيا الفن، أوعى المحفظة، ظلموني الناس''.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي وبلدية المحلة (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | استراحة