اعلان

جهات التحقيق تحيل 5 مطربين مهرجانات للمحاكمة.. ماذا فعلوا؟

محاكمة متهم
محاكمة متهم

أحالت جهات التحقيق خمسة من مطربي المهرجانات، وهم "مسلم"، و"نور التوت"، و"حمو الطيخا"، و"فيلو"، و"إسلام كابونجا" للمحاكمة بتهمة سرقة لحن أغنية "أول حياتي ياما" للملحن حسن دنيا.

ووجهت المحكمة للمطربين الخمسة تهمة استخدام لحن الأغنية دون الرجوع إلى مالكها، وذلك بعد أن تقدم المحامي سامح قناوي بدعوى أمام المحكمة الاقتصادية يتهم فيها المطربين بسرقة لحن الأغنية، واصفًا أغانيهم بأنها "مكونة من أصعب الألفاظ وأسوأ المعاني والكلمات"، مشيرًا إلى أن كلمات أغنية "أنا قلبي عايز صرخة" تشكل جريمة مكتملة الأركان للحياء العام.

وأشار قناوي إلى أن كلمات الأغنية لم تخضع للمصنفات المصرية قبل طرحها، مما يهدد الذوق العام للمجتمع المصري وآدابه العامة، ويشكل خطرا على أبناء المجتمع المصري.

واتهم قناوي، بصفته وكيل الملحن حسن دنيا، صناع مهرجان "أنا قلبي عايز صرخة" وشركة الإنتاج الفني بسرقة ألحان موكله دون إذن منه، وبصناعة محتوى غنائي لا يليق بالآداب العامة والذوق العام للمجتمع المصري، ويسيء للفن المصري والعربي، واستغلال نجاح أغنية "أول حياتي ياما".

وأضاف قناوي: "هي من ألحان موكلي، وركبها المهرجان الخاص بهم على نفس الألحان الخاصة بموكلي للوصول إلى أعلى مشاهدة على القناة الخاصة بهم على اليوتيوب".

WhatsApp
Telegram