اعلان

ذكرى ميلاد فكري أباظة.. تزوج «سمراء السبعينيات» وتوفي قبل تجسيد شخصية شقيقه رشدي

فكري اباظة
فكري اباظة
كتب : ندى صدقي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان فكري أباظة إذ إنه ولد في مثل ذلك اليوم 19 يوليو عام 1950، وشارك في العديد من الأعمال الفنية منها مسلسل محمود المصري مع الفنان محمود عبد العزيز.

ذكرى ميلاد فكري أباظة

وينتمي الفنان فكري أباظة لعائلة فنية فهو الشقيق الأصغر للفنان رشدي أباظة، وزوج الفنانة حياة قنديل التي أطلق عليها لقب 'سمراء السبعينيات'، وترصد جريدة 'أهل مصر' أبرز المعلومات عن فكري أباظة.

فكري أباظة

فكري أباظة

حتى لا يطير الدخان

- التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، ودخل مجال التمثيل وكانت بدايته مع فيلم البنات لازم تتجوز عام 1973.

- تزوج من الفنانة حياة قنديل ولديه منها ثلاثة أبناء، هم شيماء وشاهندا ومحمد.

- شارك فكري أباظة في العديد من الأفلام منها: 'كفاني يا قلب'، 'حتى لا يطير الدخان'، 'الكلام في الممنوع'، 'أيام السادات'، وغيرها.

- قدم فكري أباظة لجمهوره عددا من المسلسلات التليفزيونية، أشهرها: 'الهاربان'، 'أبناء دهشان'، 'أحلام وردية'، 'محمود المصري'.

قصة حب فكري أباظة وحياة قنديل

وخلال لقائها في أحد البرامج، تحدثت شيماء الابنة الكبرى للفنان فكري أباظة عن والدها، قائلة': 'بابا وماما التقيا في فيلم وادي الذكريات، كان أول لقاء بينهما، والمفروض إن والدتي كانت تركب حصانا في مشهد، وهي لا تعرف ركوب الخيل جيدًا، وكادت تسقط، ووالدي أنقذها، ومن هنا بدأت قصة الحب بينهما'.

وأضافت شيماء فكري أباظة: 'ماما اعتزلت في عز نجوميتها وانطلاقها في السينما، وحبت تتفرغ لبيتها وأولادها، وإحنا أسرة عادية جدا، كنا لازم كل يوم الجمعة نتجمع سوا، وبابا كانت هوايته الرماية'.

قصة الفنان رشدي أباظة

وتابعت شيماء فكري أباظة: 'بابا حب الفن جدا ولكن رفض إني أدرس التمثيل، وقبل وفاته كان يعكف على كتابة قصة الفنان رشدي أباظة ليقدمها في عمل تليفزيوني، ولكن مالحقش وتوفاه الله'.

- رحل الفنان فكري أباظة خلال ممارسته رياضة التنس، في نادي التوفيقية بمحافظة الجيزة، إثر تعرضه لأزمة قلبية في 18 نوفمبر .2004

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مدبولي: تشكيل لجنة أزمة لمتابعة الأعطال التقنية العالمية