اعلان

بعد وفاته.. من هو المطرب محمد فوزي نجم النوبة؟

محمد فوزي النوبي
محمد فوزي النوبي
كتب : ندى صدقي

رحل عن عالمنا، في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين، المطرب النوبي محمد فوزي، وذلك عقب تعرضه لحادث تصادم مروع على الطريق الصحراوي الغربي 'أسوان-القاهرة' أمام مدخل قرية بنبان.

محمد فوزي النوبيمحمد فوزي النوبي

وفاة المطرب النوبي محمد فوزي

كان اللواء محمد أبوالليل مدير أمن محافظة أسوان، قد تلقى مساء أمس الأحد إخطارًا من مأمور مركز شرطة دراو، يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارة ميكروباص وسيارة ملاكي على الطريق الصحراوي الغربي، أسفر عن مصرع 3 أشخاص، وإصابة 10 آخرين تم نقلهم إلى مستشفى أسوان التخصصي.

المطرب النوبي محمد فوزي

ولد المطرب النوبي محمد فوزي أو أبو زيزو كما يلقبه محبوه في قرية بلانة بمركز نصر النوبة، إذ يعد من أشهر المطربين الذين قاموا بالعزف والغناء معا.

ويحظى الفنان النوبي محمد فوزي شعبية كبيرة لدى أهالي أسوان والأقصر نظرا لغنائه النوبي الذي اشتهر به ويقدمه في الحفلات والمناسبات المختلفة، حيث قدم العديد من الحفلات الغنائية في مصر والوطن العربي، كما ساهم في نشر الأغنية النوبية.

وقدم المطرب الراحل خلال مسيرته الغنائية عشرات الأعمال الفنية النوبية المميزة، كان أبرزها 'ليلة، وبحبها، وقالت لي، وكشكشة الودع، وعم يا جمالة، وحمام الوادي، وسائلين عليك، وبتقول مشتاق، ومالوا القمر'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الوطنية للصحافة: تعيين المؤقتين بالمؤسسات القومية وفق جدول زمني ومعايير مهنية بدءاً من سبتمبر المقبل