اعلان

ليلة مصرية فلسطينية تضيء العلمين

ليلة مصرية فلسطينية
ليلة مصرية فلسطينية

أقيمت ليلة مفعمة بالأصالة، اجتمع خلالها الفن والوجدان على أرض المسرح الروماني بمدينة العلمين الجديدة، وذلك برعاية دكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وبالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

ليلة مصرية فلسطينية تضيء العلمين

وقدّمت دار الأوبرا المصرية برئاسة دكتور لمياء زايد عرضًا فنيًا استثنائيًا، أحياه كورال الشباب بقيادة وتدريب دكتور محمد عبدالستار، رؤية فنية وإعداد دكتور سامح صابر لتتردد في أرجاء المكان الأنغام المصرية الفلسطينية.

وشهدت الأمسية التي حملت عنوان 'ليلة مصرية فلسطينية'، تفاعل الجمهور مع الأغاني الوطنية التي تروى حكايات البطولة والانتماء، منها 'مصر تتحدث عن نفسها، مصر يأم الدنيا التي تلامس قلوب المصريين، وصولًا إلى 'الحلم العربى' و'عربية يأرض فلسطين' التي تعيد إلى الأذهان وحدة الأمل العربي.

وأبدع كورال شباب الأوبرا في غناء أغاني مثل 'زهرة المدائن ،القدس العتيقة، على عهدى على دينى انا دمى فلسطينى' لتستحضر عظمة النضال الفلسطيني والحنين إلى أرض الوطن. ولم يكن الصوت مجرد غناء، بل كان رسالة من القلوب إلى القلوب تأكيدًا على الصمود والشعور بالقضية.

المواهب الشابة التي أضفت على الليلة سحرًا خاصًا تضمنت أصواتًا لامعة مثل نهى المصري، محمد البحيرى، ملك جوهر، سيد جلال، ملك عادل، يوسف الراوى، نوريانا محمد، أحمد فايد، حنين محمد، يوسف حسن، انسام أحمد، حبيبة حسن، لوجين تامر، أمل أحمد، شمس الأسواني'. لقد أبدعوا جميعًا في كل مقطع غنائي، جاعلين من الأمسية تجسيدًا حيًا لأسمى معاني الفن والوحدة.

وأبدت دكتور لمياء زايد سعادتها بالظهور المميز لكورال شباب الأوبرا وأكدت أن هذه الليلة جسدت لوحة فنية تبرز عراقة الفن المصري وتضامنه مع القضية الفلسطينية.

WhatsApp
Telegram