«الأوبرا» تحتفي بالموسيقار جمال سلامة (تفاصيل)

جمال سلامة
جمال سلامة

تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد حفلًا لأعمال الموسيقار الراحل جمال سلامة، تحييه الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو الدكتور محمد الموجي.

حفل الموسيقار جمال سلامة

يشارك في حفل الموسيقار الراحل جمال سلامة، نجوم الأوبرا صابرين النجيلي، أميرة أحمد، فرح الموجي، حنان عصام، نهى حافظ، ياسر سليمان، أحمد عفت، وليد حيدر، ومصاحبة صولو البيانو الفنان حمادة النجار وذلك في الثامنة والنصف مساء الأحد 15 سبتمبر على المسرح الكبير.

يتضمن البرنامج باقة من ألحان الموسيقار جمال سلامة التي قدمها لكبار المطربين منها: 'المدن'، 'فنجان القهوة'، 'يا ليالي'، 'قال جانى بعد يومين'، 'ساعات ساعات'، 'منيش خاين'، 'بعشق ضحكتك'، 'أحكي يا شهرزاد'، 'يا مصر بحبك'، 'لا يا قلبي'، 'محمد يا رسول الله'، 'أمي'، 'لا إله إلا الله'، 'ياللي عاش حبك'، 'عيناك ليال صيفية'، وموسيقى مسلسل 'الحب وأشياء أخرى'.

حفلات دار الأوبرا

يذكر أن الموسيقار جمال سلامة ولد في الإسكندرية عام 1945، درس علوم الموسيقى في الاتحاد السوفيتي وحصل على أعلى مؤهل للتخصص من كونسرفتوار تشايكوفسكي في موسكو عام 1976. قدم ألحانه لكبار نجوم الغناء في مصر والوطن العربي منهم صباح، سميرة سعيد، ماجدة الرومي، ياسمين الخيام، والتونسية صوفيا صادق وغيرهم.

كما وضع موسيقى الكثير من الأعمال الدرامية في فترة الثمانينات والتي لا تزال حاضرة في ذاكرة الجمهور منها 'الحب وأشياء أخرى' وفيلم 'حبيبي دائمًا'. رحل عن عالمنا عام 2021 تاركًا مجموعة من الألحان الخالدة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«مدبولي»: المؤتمر القادم سيكون به أخبارًا جيدة عن ملف الطاقة