قصة الثعبان الذي صعب على المخرج فأعفاه من القتل في فيلم الأشرار

فيلم الأشرار
فيلم الأشرار

روى الناقد الفني إلهامي سمير موقفا حدث في فيلم 'الاشرار'، إخراج حسام الدين مصطفى، وبطولة الفنانة ناهد شريف.

وكتب سمير عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك:'مواقف وطرائف السينما المصرية صعب الثعبان على المخرج فأعفاه من القتل، قال المخرج حسام الدين مصطفى إنه قضى يوما كاملا في تصوير لقطة واحدة يجمع فيها بين الثعبان وناهد شريف بفيلم 'الأشرار'، وأوضح حسام إنه خلال التصوير في صحراء أبو رواش استدعى أحد الرفاعية وطلب منه أن يأتي له بأكبر ثعبان ممكن .. فأتى له بثعبان صغير وفي أول مرة رفضه حسام وقال 'أريد ثعبانا من نوع الكوبرا، فقال الرفاعي 'مستحيل فالكوبرا حين ينزع سمها تفرز غيره في عشر ساعات'.

وتابع الهامي سمير:'فقال حسام 'إذن أحضر كوبرا وأفرغ سمها قبل بدء التصوير مباشرة'.. فقال الرفاعي ولكن الكوبرا ضخمة جدا إلى حد أنها من الممكن أن تلتف حول عنق ناهد شريف وتسحقها سحقا'، فقال حسام 'ولا يهمك سأعمل ترتيبي على أن يتربص لفيف من أسرة الفيلم بالسكاكين بحيث يمزقون جسد الكوبرا لو حاولت كسر رقبة ناهد شريف'، ووعده الرفاعي بإحضار الكوبرا ولكنه عاد في اليوم التالي بالثعبان الصغير وقال له 'إن ضميري لم يطاوعني على تعريض نجمتكم للخطر ولن أحضر لكم الكوبرا'.

وأضاف سمير:'يقول حسام مستطردا روايته : 'بدأنا نصور الثعبان في لقطات متفرقة وهو يلتف حول عنق ناهد بعد أن جردناه من سمه طبعا، وطالت المدة التى صورناه فيها حتى حدث بيننا وبين الثعبان نوع من الألفة لدرجة أنني اضطررت إلى تغيير خاتمة المشهد إكراما للثعبان، فقد كان المفروض أن ينتهي المشهد بإن ينتزع رشدي أباظة الثعبان من حول عنق ناهد ويظل يضرب فيه بالصخر حتى يموت الثعبان ولكن الواقع أن الثعبان صعب علينا أخر الأمر فاكتفينا بأن أطلق عليه عادل أدهم رصاصتين فشنك تؤديان المطلوب سينمائيا.. وهو إبراز مصرع الثعبان ثم أعدناه إلى صاحبه الرفاعي مودعا بمثل ما استقبل به من الحفاوة والإكرام'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول وبولونيا في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | صلاح أساسيًا