اعلان

انطلاق النسخة الأولى من مهرجان "حلم" لسينما الطفل بتونس يوليو المقبل

المركز المغاربي للإعلام
المركز المغاربي للإعلام
كتب : منى رجب

قررت اداره الجمعيه العربيه للإعلام والسينما برئاسة المخرج محمد كرم، وبشراكة المركز المغاربي للإعلام بتونس، إقامة أول فعالياتها بداية شهر يوليو القادم، وهو مهرجان حلم لسينما الطفل.

وقال المخرج محمد كرم رئيس المهرجان، ان المهرجان سيكون له دوره في أغلب البلدان العربية في السنوات المقبلة، وأن التعاون سيشهد عدة فاعليات فى المغرب العربى ونحن الآن في مرحلة اختيار الرئيس الشرفي للدورة الأولى ووضع اللمسات الأخيرة لبدء حملة دعائية كبيرة فى مصر وتونس.

ومن جانبه قال الدكتور محمد عياش مسؤول العلاقات الخارجية بالمركز المغاربي للإعلام ان مصر وتونس تربطهم علاقات وطيدة وأن المهرجان سيكون مفاجأة كبيرة تخدم مجال سينما الطفل فى الوطن العربى.

وأضاف عياش ان الهدف من المهرجان هو تنمية القدرات السينمائية لدى الأطفال في الوطن العربي بشكل عام من خلال أعمال سينمائيه قاموا بكتابتها وتمثيلها واخراجها وأضاف عياش ان المهرجان هو تحدي من نوع خاص فيما يمثله من تحمل مسئولية لدى الأطفال الذين سيشاركون في المهرجان حيث سيكون ا مسئولين عن أفلامهم بشكل كامل بعد عدة دورات تدريبية يتم تنظيمها لهم من خلال ورش فنيه في مجال الكتابه والإخراج والتمثيل

WhatsApp
Telegram