اعلان

الغي رحلتي.. من هي صافيناز كاظم صاحبة أشهر تريند على Tik Tok

صافيناز كاظم
صافيناز كاظم

الغي رحلتي. عبارة منتشرة هذه الفترة بشكل كبير لسيدة تدعى صافيناز كاظم، حيث أن مواقع التواصل الإجتماعي استخدموا جملتها من أجل السخرية من الكثير من الأمور، وبالأخص على تطبيق Tik Tok.

كانت صافيناز كاظم قالت جملتها الشهيرة الغي رحلتي عقب انسحابها من حلقة الإتجاة المعاكس أثناء استضافتها، وذلك بعد أن اختلفت وجهات النظر بينها وبين الضيفة الآخرى مما جعلها تنسحب على الهواء.

من هي صافيناز كاظم التي أصبحت تريند Tik Tok؟

حصلت صافيناز كاظم على ليسانس آداب قسم صحافة من جامعة القاهرة 1959، ثم سافرت إلى أمريكا في 1960، وحصلت على ماجستير في النقد المسرحي من جامعة نيويورك في يونيو 1966، وعادت إلى مصر في العام ذاته، وكانت تعمل تحت التمرين بإحدى الصحف الكبرى، في نوفمبر 1955 وهي طالبة في كلية الآداب قسم صحافة، جامعة القاهرة، وعلمت بالعديد من الأماكن الصحفية ثم انتقلت إلى دار الهلال ناقدة مسرحية وكاتبة بمجلات المصور.

بدأت صافيناز كاظم بعد التخرج من الجامعة مباشرة بإجراء مغامرة صحفية حيث قامت بجولة في سبع دول أجنبية مع شقيقتها بطريقة الأوتوستوب ولم يكن معها إلا عشرون جنيها فقط، واستغرقت تجربتها سبعين يوما زارت خلالها لبنان واليونان، إيطاليا، ألمانيا وفرنسا، وكتبت تجربتها المثيرة في حلقات نشرت في مجلة 'الجيل' وقدمها الكاتب الراحل موسى صبري بأنها 'أجرأ مغامرة صحفية عام 1959'.

لا يعلم البعض أن الكاتبة صافيناز كاظم كانت زوجة شاعر العامية أحمد فؤاد نجم وأنجبت منه ابنتها الوحيدة نوارة الانتصار أحمد فؤاد نجم، ثم انفصلا في 1976.

اعتقلت صافيناز كاظم عدة مرات، الأولى كانت عام 1973، والثانية عام 1975، أما المرة الثالثة فكانت عام 1981 في اعتقالات سبتمبر الشهيرة.

من كتب صافيناز كاظم الشهيرة 'يوميات بغداد'، 'الخديعة الناصرية'، 'في مسألة السفور والحجاب'، 'الحقيقة وغسيل المخ'، 'مسرح المسرحيين'، 'عن الحب والحرية'،، 'تاكسي الكلام'، 'صورة صدام'.

وبسبب جملة الكاتبة صافيناز كاظم 'الغي رحلتي'، وجدنا عدد من نجوم الفن وهم يقلدونها على Tik Tok، نرصد لكم بعضهم.

الغي رحلتشي ##الغي_رحلتي

♬ original sound - rararow

هنا الزاهد

شاركت هنا الزاهد بفيديو لها عبر تطبيق Tik Tok، وهي تقلد صافيناز كاظم في جملتها الشهيرة 'الغي رحلتي، وظهرت بداخل السيارة وهي تقدم الفيديو الذي اقترب من نصف مليون شخص أعجب به.

##fyou ##makemefamous ##foryoupage الغي رحلتشي

♬ original sound - rararow

ليلى زاهر

كما شاركت الفنانة ليلى زاهر نجلة الفنان أحمد زاهر بفيديو على تيك توك وهي تقلد صافيناز كاظم، وظهرت وهي تجمع أغرضها من غرفتها وقالت 'الغي رحلتي'.

♬ original sound - rararow

هدى المفتي

وكذلك الفنانة هدى المفتي التي قدمت فيديو تمثيلي على صوت صافيناز كاظم وهي تقول الغي رحلتي ونشرته على تطبيق Tik Tok، ونال إعجاب متابعيها.

♬ original sound - rararow

سلمى أبو الضيف

واستخدمت الفنانة الشابة سلمى أبو الضيف الباسبور وكأنها تنسحب من غرفتها وهي تقلد صافيناز كاظم، وقالت الغي رحلتي أيضًا، ونشرته على تطبيق تيك توك.

♬ original sound - rararow

أسماء جلال

وشاركت أيضًا الفنانة أسماء جلال ونشرت فيديو لها عبر حسابها على تطبيق Tik Tok، وهي تقلد الكاتبة صافيناز كاظم، وهي تقول 'أنا أنسحب لأنها وصفتني بعدم التهذيف وهذا غير لائق، الغي رحلتي'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي