اعلان
اعلان

وفد رفيع المستوى من بحوث البترول في زيارة للخرطوم

الدكتور أحمد الصباغ
كتب : اهل مصر

زار الدكتور أحمد الصباغ مدير معهد بحوث البترول والوفد المرافق له دولة السودان لحضور الإجتماع السادس للجنة المشتركة لمتابعة إتفاق التعاون بين الإدارة العامة للمعامل والبحوث والدراسات النفطية السودانية ومعهد بحوث البترول المصري.

وقال "الصباغ" إنه تم خلال الإجتماع تقييم وتحديد الصعوبات والمشكلات التي تواجه المشروعات المشتركة بين الجانبين، كما تم مناقشة خدمات تحاليل الPVT، والتأكيد على استمرار التعاون في مجال التحاليل.

واضاف الصباغ أنه تم تعديل الإتفاقية المبرمة بين الجانبين بحيث يتم منح فرصة تدريب مقابل كل عينتين، لافتًا إلى أن قلة العينات خلال الفترة السابقة ترجع لقلة عمليات الإستكشاف بالسودان خلال الفترة الماضية.

واشار إلى أنه تم مناقشة عدد من المشروعات منها مشروع جيولوجيا نفط البحر الأحمر حيث اتفق الجانبين على توفير الأرضية المناسبة للمشروع من خلال عقد دورات تدربية بالإعتماد على الخبرة المصرية في دراسات البحر الاحمر، ورشة عمل تضم المتخصصين من الجانبين لتبادل الآراء والمعلومات الفنية، تكوين فريق عمل من الجانبين للمتابعة وتنفيذ المقترحات، كما تم أيضا مشروع سوائل الحفر، مشروع تحسين وتوكيد الإنسيابية، مشروع دراسة مشاكل الخزانات النفطية السودانية، التدريب ورفع القدرات، مشروع لإمكانية التعاون في مجال الـEOR.

وذكر الصباغ أنه تم على هامش الإجتماع عقد لقاءات مع وزارة النفط السوادنية لبحث تحويل مبلغ 2 مليون جنية مصري مستحقات المعهد نظير إجراء مجموعة من التحاليل وقد تم تحويلهم بالفعل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل