اعلان

العصار يكشف تفاصيل دوره الهام في حرب أكتوبر المجيدة

كشف الدكتور محمد سعيد العصار، وزير الدولة للانتاج الحربي، عن تفاصيل دوره في حرب السادس من أكتوبر، مشيرًا إلى أنه كان رائد مهندس ويعمل فى أطقم إصلاح كتائب الصواريخ المضادة.

للطائرات فى قوات الدفاع الجوى، وكانت كتائب الصواريخ المضادة للطائرات هى السلاح الرئيسي فى الدفاع الجوى والتى كانت تواجه الطيران الإسرائيلى، لافتًا إلى أنها استطاعت أن تسقط الكثير من طائرات العدو الإسرائيلى والتى تعد أحد الأسباب الرئيسية فى حسم المعركة وتحقيق نصر أكتوبر المجيد.

وأكد العصار، أنه في حرب أكتوبر المجيدة كان جميع الضباط والجنود يعملون ليل نهار وبروح معنوية قوية من أجل تحقيق المهام، وكان الجميع فى حاله تأهب وسعادة بعد نجاح صواريخ الدفاع

الجوى في بتدمير الطيران الإسرائيلى، الأمر الذى انعكس بإيجابية كبيرة على جميع أفراد القوات المسلحة فى كافة مواقعهم، وفى رفع روحهم المعنوية وإحساسهم بالأمان من قيام صواريخنا المصرية

بحماياتهم من هجمات الطيران الإسرائيلى، مما كان له أكبر الأثر فى تحقيق العبور الآمن لقواتنا إلى شرق القناه واستمرار العمليات القتالية بها .

وأوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن فترة حرب أكتوبر تؤكد قدرة قواتنا المسلحة العظيمة وقوة الشعب المصرى فى التلاحم معًا من أجل مواجهة التحديات الصعبة وتحقيق المعجزات التى أذهلت العالم أجمع.

وأوضح أنه خلال فترة الست سنوات منذ 1967إلى 1973 وهى فترة وجيزة فى عمر الزمن تم فيها إعادة وتدريب وإعداد كامل وشامل لقواتنا المسلحة لخوض حرب أكتوبر، مشيرًا إلى أن اتحاد وتعاون الجيش والشعب معًا أدى لتحويل هزيمة 67 إلى نصر أكتوبر العظيم 73 وهو الأمر الذى يجب أن يحتذى به حاليًا كدروس مستفادة لضرورة استمرار تلاحم وترابط الشعب مع جيشه العظيم لدحض الإرهاب الغادر وتحقيق التنمية الشاملة لمواجهة التحديات الاقتصادية الحالية حتى تتبوأ مصر مكانتها بين الأمم.

"خير خلف لخير سلف".. وزارة الدفاع تستعين بعبد الحليم في احتفالها بذكرى انتصارات العاشر من رمضان (فيديو)

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل