اعلان

رسميًا.. كيا تطرح سونيت 2021 الجديدة كليا بالتصميمات العصرية (صور)

كيا سونيت 2021 الجديدة
كيا سونيت 2021 الجديدة
كتب : مي طارق

كشفت شركة 'كيا موتورز' عن سيارة كيا سونيت 2021 الجديدة عالمياً عبر عرض تقديمي رقمي، وتعد سونيت أحدث سيارات كيا الرياضية متعددة الأغراض المدمجة المخصصة للمدن، وأحدث منتجات أسواقها العالمية المصنوعة في الهند، حيث يتم إنتاجها في معمل كيا المتطور في أنانتابور، في ولاية أندرا برديش الهندية.

وتنتمي سيارة سونيت الجديدة فئة السيارات الرياضية متعددة الأغراض المدمجة (Compact SUV)، وتضع معايير جديدة بما تقدمه من ميزات هي الأفضل في هذه الفئة.

وجاء الإطلاق العالمي للسيارة الجاهزة للإنتاج بعد الكشف عالمياً عن تصميم سيارة سونيت في معرض دلهي للسيارات في فبراير 2020، وستبدأ مبيعات السيارة الجديدة قريباً في الهند، لتتبعها العديد من أسواق كيا العالمية.

وقال هو سانغ سونغ، رئيس شركة 'كيا موتورز' ورئيسها التنفيذي، إن الشركة مستمرة في إثبات نفسها عالمياً من خلال المنتجات المميزة بتصاميمها الفريدة وجودتها عالمية المستوى، إلى جانب ‘القدرة على الإدهاش، موضحا أن سيارة سونيت الجديدة تلبي العديد من الحاجات في سوق السيارات الرياضية متعددة الأغراض الآخذة في النمو، سواءً داخل الهند أم خارجها، وستجذب عدداً أكبر من العملاء إلى علامة كيا.

ومن جانبه قال كوكهيون شيم، المدير العام والرئيس التنفيذي لشركة كيا موتورز الهند: 'إننا متحمسون جداً لتقديم سيارة سونيت التي صنعت في الهند لللأسواق العالمية، خاصة بعد نجاح سيارتي سيلتوس وكرنفال، نحن واثقون من أن كيا ستحقق تغييراً جذرياً في قطاع جديد من أسواق السيارات في الهند بسيارة سونيت، وذلك عبر تلبية الحاجات والتطلعات غير المتحققة للعملاء'.

تجمع سونيت الجديدة كلياً شخصية كيا المثيرة في التصميم، مع مظهر فاخر مفعم بالشباب لتحقيق حضور مميز على الطرقات، كما تأتي سيارة سونيت بشكل ديناميكي ضمن هيكل مدمج شديد الثقة، وتتسم بمجموعة من الميزات الشكلية التي تجعلها تبرز بين السيارات الأخرى على مختلف الطرقات حول العالم.

وصممت سيارة سونيت من الداخل بما يسعد السائق، وذلك من خلال واجهة مستخدم حسنة الترتيب والاتصالات وسهلة الاستخدام لكل من نظام المعلومات والترفيه والعدادات، إلى جانب مواد ممتازة في مختلف أنحاء المقصورة، وعلى الرغم من الأبعاد الداخلية الصغيرة نسبياً، فإن مقصورة سونيت توفر مساحة رحبة ومريحة لكل الركاب.

ستتوفر سيارة سونيت بطرازين، لتلبية متطلبات الشريحة الأوسع من العملاء، وذلك مع طراز GT-Line الذي يحسّن من الطابع الرياضي لسيارة سونيت من أجل محبي السيارات، عبر مختلف عناصرها التصميمية والتشغيلية، من الداخل ومن الخارج.

وتحتوي سيارة سونيت على العديد من خيارات لمجموعة نقل الحركة تناسب مختلف المتطلبات في هذه الفئة، حيث يتوفر خياران من محركات البنزين، وهما محرك “سمارت ستريم” (Smartstream) رباعي الأسطوانات بسعة 1.2 لتر ومحرك الحقن المباشر بالشحن الطوربيني (T-GDi) بسعة 1.0 لتر، إلى جانب محرك الديزل مع الحقن المباشر بالوصلة المشتركة (CRDi) بسعة 1.5 لتر بناقل سرعة أتوماتيكي سداسي السرعات.

وتتمتع كيا سونيت الجديدة بالعديد من التجهيزات ووسائل الأمان والرفاهية، منها شاشة لمس عالية الدقة بقياس 10.25 بوصة (26.03 سم) هي الأكبر والأفضل في فئة السيارات هذه مع نظام الملاحة وتحديثات الازدحام المباشرة، ومنقي الهواء الذكي مع الحماية من الفيروسات، ونظام صوت “بوز” (BOSE) بسبع مكبرات صوت مع مضخم الصوت، وتهوية مقعدي السائق والراكب الأمامي، إضاءة LED المتزامنة مع الصوت، تشغيل المحرك عن بعد لكل من ناقلات السرعة الأتوماتيكية واليدوية عبر المفتاح الذكي (Smart Key)، تحديثات الخرائط باستخدام الاتصال الدائم (OTA)، وضعيات متعددة للقيادة وقوة الجر والتحكم بالاحتكاك للطرازات الأتوماتيكية، الشاحن اللاسلكي للهواتف الذكية مع آلية التبريد

وسيتم إطلاق سونيت في الهند خلال موسم الأعياد في البلاد، وبما يتوافق مع تعهد “كيا موتورز” الهند بتقديم منتج جديد كلياً كل ستة إلى تسعة أشهر.

WhatsApp
Telegram