اعلان

تويوتا ترفع توقعات أرباحها خلال العام الجاري

تويوتا
تويوتا
كتب : أهل مصر

رفعت مجموعة تويوتا موتور كورب أكبر منتج سيارات في اليابان توقعاتها لأرباح العام المالي الحالي الذي ينتهي في 31 مارس المقبل بفضل زيادة مبيعاتها في اليابان وأمريكا الشمالية رغم جائحة فيروس كورونا المستجد.

وقالت المجموعة اليابانية العملاقة إنها تتوقع تحقيق أرباح تشغيل تبلغ تريليوني ين (19.1 مليار دولار) خلال العام المالي الحالي وليس 1.3 تريليون ين كما كانت تتوقع في نوفمبر الماضي.

كما تتوقع وصول صافي أرباحها إلى 1.9 تريليون ين وليس 1.42 تريليون ين.

وتتوقع تويوتا وصول قيمة مبيعاتها خلال العام المالي الحالي إلى 26.5 تريليون ين وليس 26 تريليون ين وفق توقعات تشرين ثان/نوفمبر الماضي.

في الوقت نفسه أعلنت تويوتا تحقيق أرباح تشغيل خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي حتى 31 ديسمبر الماضي قيمتها 987.7 مليار ين بزيادة نسبتها 54.3% عن الفترة نفسها من العام المالي الماضي.

في حين زادت الأرباح الصافية بنسبة 50% إلى 838.8 مليار ين والمبيعات بنسبة 7% إلى 8.15 تريليون ين خلال الفترة نفسها.

وبلغ حجم مبيعات تويوتا خلال الربع الثالث من العام المالي الحالي في اليابان 592 ألف سيارة بزيادة نسبتها 14.7% عن الفترة نفسها من العام الماضي، في حين زادت مبيعاتها في أمريكا الشمالية بنسبة 12.7% إلى 753 ألف سيارة.

وتتوقع مجموعة تويوتا التي تضم أيضا شركتي دايهاتسو موتور وهينو موتورز وصول إجمالي مبيعاتها خلال العام المالي الحالي إلى 9.37 مليون سيارة وليس 9.43 مليون سيارة وفق توقعات نوفمبر الماضي.

كانت تويوتا قد باعت خلال العام الماضي عددا من السيارات يفوق مبيعات منافستها الألمانية فولكس فاجن جروب لتصبح المجموعة اليابانية أكبر منتج للسيارات في العالم من حيث المبيعات وذلك لأول مرة منذ خمس سنوات، رغم تراجع المبيعات بشكل عام بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأعلنت تويوتا جروب تراجع مبيعاتها العالمية خلال العام الماضي ككل بنسبة11.3% سنويا إلى 9.5 مليون سيارة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً