المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

3 تحديثات جديدة على موقع مبادرة إحلال السيارات.. تعرف عليهما

أهل مصر
سيارات- صورة أرشيفية
سيارات- صورة أرشيفية

كشفت الصفحة الرسمية لمبادرة إحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة عبر موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك"، عن وجود بعض التحديثات الجديدة على موقع المبادرة، بهدف تقدم طلبات المشاركة من أصحاب السيارات المتقادمة بصورة أفضل وأسرع .

وأكدت المبادرة القومية لإحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، أنها تتيح إمكانية تعديل الطلب في أي وقت ما لم تتم موافقة شركات السيارات على الطلب، بالإضافة إلى إتاحة فرصة الأختيار بين 3 ألوان من السيارة عند تقديم الطلب مع مراعاة افضلية الاختيارات بين "الأول، والثاني، والثالث"، فضلا عن تطبيق تحديثات بشكل عام في سرعة استجابة الموقع.

وكانت وزارة الصناعة والتجارة، أوضحت أنها قامت بإطلاق موقع الكتروني لتلقي طلبات الراغبين في المشاركة في المبادرة الرئاسية، من أجل إتاحة كافة البيانات الخاصة بشروط التمويل والمستندات المطلوبة؛ للاشتراك في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة التي مضى على تصنيعها 20 عاما فأكثر، وذلك بهدف التيسير على المستفيدين، وفقًا للإجراءات الاحترازية الخاصة بالحماية من فيروس كورونا.

ويذكر، أن الحكومة وافقت على تخفيض شرط ملكية رخصة السيارة المتقادمة من ثلاث سنوات سابقة لموعد إطلاق المبادرة إلى عامين فقط، بالإضافة إلى تعديل سن المتقدم إلى 65 عامًا بدلًا من 55 عامًا سابقًا، وجاءت تلك التعديلات بناءً على تلبية مطالب المواطنين الذين يمتلكون سيارات ملاكى متقادمة.