المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

هل تؤثر مشاركتك فى مبادرة إحلال السيارات على دعم بطاقتك التموينية؟

أهل مصر
 مبادرة إحلال على السيارات
مبادرة إحلال على السيارات

يتسأل العديد من المواطنين عن مدى تأثيرالمشاركة في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالطاقة النظيفة على دعم البطاقات التموينية للمستفيدين، خصوصًا أن المبادرة تخاطب شريحة عريضة من فئات محدودي ومتوسطي الدخل.

مبادرة إحلال السيارات

وأجابت الصفحة الرسمية للمبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي عن طريق موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، على تساؤل: هل تؤثر مشاركتك فى مبادرة الإحلال على دعم بطاقتك التموينية؟.

مبادرة الإحلال

وأوضحت المبادرة، أن "مشاركتك فى المبادرة مش هتأثر على دعم بطاقتك التموينية ومتصدقش اي كلام بيتقال غير كده".

مبادرة إحلال السيارات

وتتضمن المرحلة الأولى من مبادرة الإحلال التنفيذ فى 7 محافظات وهى ،" القاهرة و الجيزة، القليوبية، الإسكندرية، السويس، البحر الأحمر ،بورسعيد"، على أن يتوالى بعدها التطبيق فى باقى محافظات الجمهورية.

تأثير مشاركة مبادرة إحلال السيارات على دعم البطاقات التموينة

وتتراوح أسعار السيارات الملاكي في مبادرة إحلال السيارات للعمل بالنظام الوقود المزدوج "غاز وبنزين"، من 145 ألفًا و800 جنيه، وحتى 279 ألفًا و95 جنيهًا، بينما تتراوح أسعار سيارات الأجرة بين 140 ألف جنيه، إلى 171 ألف جنيه للسداد الفوري.

واشتملت شروط المشاركة في مبادرة إحلال السيارات للعمل بالغاز الطبيعي على أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، و ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، ورخصة السيارة تكون سارية و بإسم مالكها منذ عامين قبل موعد إطلاق المبادرة 4 يناير الماضي 2021، بالإضافة إلى أهمية أن تتبع رخصة السيارة إحدى محافظات المرحلة الأولى .

وكان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أكد أنه تم التواصل مع المواطنين مقدمي طلبات الإحلال المستوفين لشروط الاشتراك في المبادرة، ويصل عددهم إلى أكثر من ثلاثين ألفًا، من بين 68 ألفًا، وفقًا لأولوية الحجز على الموقع الإلكتروني، وذلك عبر إرسال رسائل نصية قصيرة على هواتفهم المحمولة، وإفادتهم برقم الطلب اللازم للدخول على الموقع الإلكتروني واستكمال الإجراءات ومتابعة موقف طلباتهم بشكل مستمر.

عاجل
عاجل
تونس.. نقل راشد الغنوشي للمستشفى العسكري للمرة الثانية خلال يومين