اعلان

إحلال السيارات: أكثر من 36 ألف طلب حجز مستوفي شروط المشاركة في المبادرة

مبادرة إحلال السيارات
مبادرة إحلال السيارات
كتب : مي طارق

كشفت الصفحة الرسمية لمبادرة إحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، عن عدد الطلبات المستوفى شروط الاشتراك في مبادرة إحلال المركبات المتقادمة التي مر على تصنيعها 20 عامًا.

وأوضحت المبادرة، أن إجمالي عدد طلبات الحجز المستوفاة شروط المشاركة، قد بلغ 36 ألفًا و 842 طلب حتى الآن، مشيرًا إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا من أصحاب السيارات القديمة لاستبدال سياراتهم بأخرى جديدة.

وأشارت المبادرة، إلى أسباب التأخير في عدم الرد على مقدمي الطلبات المستوفين لشروط مبادرة إحلال السيارات، يرجع إلى دراسة كافة الطلبات المقدمة و مراجعة جميع الأوراق المطلوبة سواء من جانب شركات السيارات أو البنوك المشاركة بالمبادرة، لذلك قد تستغرق وقتًا طويلًا ، بالإضافة أن الطاقة الإنتاجية لشركات السيارات هي المتحكم الرئيسي في تحديد مواعيد تسليم الطلبات المُقدمة بالمبادرة.

وطمأنت المبادرة جميع المستفيدين أنه طالما البيانات صحيحة وشروط المشاركة تنطبق على طلباتكم، سيتم تسليم السيارة الجديدة على حسب دور كل مُتقدم، وذلك وفقًا لنوع السيارة ،والفئة، اللون، أوالبنك التي تم اختيارك له أثناء عملية التسجيل.

ويذكر، أن مجلس الوزراء حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات ملاكى من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22.000 جنيه، والسيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45.000 جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65.000 جنيه، مع تحديد سعر فائدة متناقصة 3٪، كما يتم سداد القرض على أقساط ‏شهرية متساوية خلال مدة تتراوح من 7 إلى 10 سنوات ما لم يطلب مالك السيارة التقسيط على مدة أقل، مع ‏السماح برفع الحظر عن السيارة فور سداد كل الأقساط المُستحقة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً