اعلان

وكيل لادا يكشف حجم الطلبات المُقدمة من مبادرة إحلال السيارات

عمرو سليمان وكيل لادا في مصر
عمرو سليمان وكيل لادا في مصر
كتب : مي طارق

قال عمرو سليمان، عضو شعبة السيارات بالاتحاد الغرف التجارية، وكيل الحصري للعلامات التجارية بي واي دي، ولادا في مصر، ورئيس مجلس إدارة مجموعة الأمل لتصنيع وتجميع السيارات، إن أزمة الرقائق الإلكترونية ساهمت في توقف العديد من مصانع السيارات العالمية عن الإنتاج منذ بداية العام الجاري 2021، بسبب نقص المكونات الأساسية التي تعتمد عليها صناعة السيارات، الأمر الذي يلقى بظلاله على عملية تصنيع وتجميع السيارات محليًا أيضًا.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن هناك بعض شركات السيارات المصرية أعلنت عن عدم توفرالرقائق الإلكترونية لإستكمال عملية الإنتاج خلال الفترة الحالية، مثلما اعتذرت شركة غبور أوتو عن تلبية حجوزات المواطنين بمبادرة إحلال السيارات.

وتابع، أن تطبيق المرحلة الأولى من مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالطاقة النظيفة، داخل الـ 7 محافظات المختلفة، تسببت في وجود حالة من الطلب المتزايد على السيارات المشاركة.

وتشارك عددًا من شركات السيارات في مبادرة إحلال مركبات المتقادمة للعمل الغاز الطبيعي، من خلال 7 طرازات مجمعة محليا، وهي،" لادا جرانتا، وبي واي دي F3، ونيسان صني، و النترا، وشفرولية أوبترا، و هيونداي إلنترا HD وأكسنت RB.

وأوضح عضو شعبة السيارات، أن أزمة الرقائق الإلكترونية العالمية سيظهر مردودها السلبي على ارتفاع أسعار السيارات داخل السوق المصري، نتيجة نقص بعض الطرازات الأوروبية، نتيجة إغلاق بعض مصانع السيارات بالخارج على أثر تلك الأزمة التي تشهدها كافة الدول المصنعة حول العالم.

وأكد سليمان، أن شركته لديها مخزون كافي من مستلزمات الإنتاج يصل إلى 3 أشهر المقبلة، الأمر الذي يؤدي إلى تلبية كافة السيارات المطلوب تسليمها من سواء من سيارات بي واي دي F3 أولادا جرانتا، المشاركين في مبادرة إحلال السيارات، مشيرًا إلى أن الإعداد المطلوبة من تلك الطرازين، قدرت بنحو 4000 سيارة خلال الفترة الحالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً