اعلان

مبادرة الإحلال: الانتهاء من تجهيز ساحة تخريد السيارات المتقادمة بالغردقة مع نهاية مايو الجاري

طارق عوض المتحدث باسم مبادرة الإحلال
طارق عوض المتحدث باسم مبادرة الإحلال
كتب : مي طارق

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات بوزارة المالية، إن ساحات تخريد السيارات المتقادمة جاهزة لاستقبال كافة المُستفيدين من مبادرة إحلال المركبات للعمل بالنظام الوقود المزدوج "بنزين وغاز طبيعي".

وأضاف "عوض" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن ساحات تخريد السيارات المتقادمة تعمل بكامل طاقتها في 6 أماكن المعلن عنها، ضمن الـ 7 محافظات المشاركة بالمرحلة الأولى من مبادرة الإحلال، وهي"القاهرة، والجيزة، ومحافظة السويس، القليوبية، وبورسعيد، والغردقة"، مشيرًا إلى أنه جاري الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة لتجهيز ساحة التخريد المتبقية في مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر مع نهاية شهر مايو الجاري 2021.

ولفت أن عدم جاهزية بعض ساحات وأماكن تخريد السيارات المتقادمة، لا يمنع من مشاركة المواطنين وتسجيل بياناتهم عبر الموقع الرسمي للمبادرة "جو جرين"، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لإحلال سياراتهم القديمة بأخرى جديدة.

وأوضح متحدث مبادرة إحلال السيارات، أن أصحاب السيارات المتقادمة يتوجهون إلى وحدات المرور التابعة لهم، من أجل استخراج شهادة مخالفات ونموذج 105، وتسليم اللوحة المعدنية للأرقام السيارة القديمة بوحدة المرور الخاصة بهم، وذلك بعد استلام رسالة نصية بإمكانية التخريد لاستكمال الإجراءات المتبقية، ويليها خطوة الذهاب إلى ساحة التخريد بنموذج 105، لتسليم السيارة القديمة التي مضى على تصنيعها 20 عامًا.

عناوين أماكن و ساحات تخريد السيارات:

وشملت منطقة تخريد السيارات على محافظة « القاهرة ،الجيزة، القليوبية» عند الكيلو 26 طريق مصر اسكندرية الصحراوى اتجاه الإسكندرية أول يمين بعد المحور.

وبالنسبة «محافظة السويس» توجد منطقة التخريد داخل جراج النقل الثقيل، بنطاق حى فيصل طريق السويس الإسماعيلية.

وأما عن « مدينة الغردقة» بمحافظة البحر الأحمر، تقع ساحات التخريد أمام المدرسة الإعدادية الأزهرية بنات، ومأمورية الضرائب العامة بالغردقة شارع الحجاز.

كما حددت أماكن تخريد السيارات بـ« محافظة الإسكندرية»، في وحدة التحفظات والإيداع الكائنة بمنطقة مرغم بحري، بعلامة الكيلو 26 بطريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي.

وتقع ساحة تخريد سيارات مدينة « محافظة بورسعيد»، بمنطقة جراج سيارات حي الزهور الحرفيين الزهور المناخ .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حماس: إسماعيل هنية يثمن دور مصر في مباحثات وقف إطلاق النار بـ غزة