اعلان

إجراءات جديدة لتوسيع قاعدة المستفيدين من مبادرة إحلال السيارات.. تعرف على التفاصيل

سيارات القديمة
سيارات القديمة
كتب : مي طارق

تسعى مبادرة إحلال السيارات نحو تيسير كافة الإجراءات المتبعة من أجل مشاركة أكبر عدد من أصحاب السيارات المتقادمة التي مر على تصنيعها 20 عاما فأكثر، عن طريق توفير بعض الحوافز المالية والائتمانية التي تيسير فرصة الحصول على سيارة جديدة ضمن مبادرة الإحلال، بالإضافة إلى توسيع قاعدة المستفيدين من خلال إدخال بعض المحافظات الجديدة وشركات السيارات الآخرى للمشاركة في المبادرة، وذلك بهدف توطين صناعة السيارات وتشجيع المنتج المحلي، في ظل توجيهات القيادة السياسية للتحول نحو الطاقة النظيفة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.

مبادرة إحلال السيارات المتقادمة

إجراءات جديدة لتوسيع قاعدة المستفيدين من مبادرة إحلال السيارات

ويرصد «أهل مصر» الإجراءات الجديدة لتوسيع قاعدة المستفيدين من المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة، في إطار إطلاع قرائها على كل ما تريد معرفته، ونستعرضها خلال التالي:

- تتيح مبادرة إحلال السيارات لأصحاب السيارات المتقادمة إمكانية تعديل البيانات أو تغير ماركة السيارة ولون السيارة عبر الدخول على الموقع الرسمي للمبادرة "جو جرين"، لإلغاء الطلب القديم والتقديم الطلب الجديد بالبيانات التي تريد تغيرها.

- تقدم المبادرة فرصة انضمام بعض المحافظات غير المشتركة، بعد الانتهاء من التجهيزات اللازمة سواء محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي، أو ساحات التخريد السيارات المتقادمة، بالإضافة إلى توافر البنية التحتية والتكنولوجية بها.

- العمل على دراسة مد مظلة المبادرة لتشمل سيارات المنطقة الحرة ببورسعيد لما لها من طبيعة خاصة.

- قبول شركات السيارات التي تريد الانضمام للمبادرة في أي وقت، بشرط أن تحتوى سياراتها على 45 % مكون تصنيع محلي.

- تقوم مبادرة إحلال السيارات بالسماح لكافة المواطنين بالتسجيل طلب جديد في حالة مرور عامين على رخصة السيارة القديمة التي مضى على تصنيعها 20 عامًا.

- عرض الاقتراحات على الجهات المسئولة عن المبادرة،عبر الخط الساخن١٥٧٠٧، بالإضافة إلى تلقى استفسارات المواطنين بكل اهتمام من خلال فريق الدعم الفنى.

وتستهدف مبادرة إحلال السيارات المتقادمة تخريد وإحلال 250 ألف مركبة خلال المرحلة الأولى من المبادرة، داخل 7 محافظات الجمهورية، وهي "محافظة القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر".

وجاءت شروط المشاركة في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، على أن يكون المتقدم حاصلا على رخصة قيادة سارية،ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 60 سنة، أن يتعهد المتقدمون بالالتزام بأداء المبلغ المستحق على السيارة وفقا للشروط السداد وإثبات القدرة المالية للسداد، بيان بإجمالي الدخل الشهري سندات ملكية وديعة، فترة السداد تصل الى 120 شهر متضمنة بحد أقصى فترة سماح قدرها 3 شهور.

وتأتي المستندات المطلوبة للاشتراك في المبادرة، على تقديم صورة بطاقة الرقم القومي للمستفيد والضامن، بالإضافة إلى تقديم مستندات إثبات محل الإقامة لكلا من المستفيد والضامن عقد ايجار/تمليك محل الإقامة ،ايصال كهرباء او تليفون او مياه حديث لم يمر عليها أكثر من ثلاثة شهور.

يذكر أن، مجلس الوزراء حدد قيمة الحافز الأخضر لأصحاب السيارات ملاكى من المستفيدين بهذه المبادرة تصل إلى 10٪ من ثمن السيارة الجديدة بحد أقصى 22.000 جنيه، والسيارة الأجرة 20٪ بحد أقصى 45.000 جنيه، بينما سيارة الميكروباص 25٪ بحد أقصى 65.000 جنيه، مع تحديد سعر فائدة متناقصة 3٪، وفترة سداد تصل عشر سنوات، ويبدأ القسط الشهري من 1500 جنيه وسيتم سداد المقدم من الحافز الذي يحصل عليه المواطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كان سكران.. مقتل أجنبي طعنا داخل مطعم في مدينة نصر