اعلان

إحلال السيارات تكشف حقيقة إلغاء شرط السن للاشتراك في المبادرة

طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
كتب : مي طارق

أكد الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات بوزارة المالية، أن ما تم تداوله على المواقع الإخبارية بشأن إلغاء شرط السن من ضمن شروط الاشتراك في مبادرة إحلال السيارات للعمل بالطاقة النظيفة، غير صحيحة على الإطلاق.

وأوضح "عوض" في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الشروط السابق الإعلان عنها للمشاركة في المبادرة إحلال السيارات المتقادمة قائمة كما هي دون أن يطرأ عليها أي تغير في بنودها.

وأشار المتحدث الرسمي باسم المبادرة، أنه المبادرة تتيح لكافة المواطنين فرصة استبدال السيارة القديمة بأخرى جديدة، طالما تتطابق مع اشتراطات المعلن عنها منذ انطلاق المبادرة، موضحا أن نظام التقسيط يجب أن يكون سن المتقدم بين٢١ سنة إلى ٦٥ سنة، بينما يتمتع أصحاب السيارات المتقادمة ممن هم فوق سن ٦٥ سنة والمتعاملين بنظام الكاش بكافة المميزات فى المبادرة.

يذكر أن شروط الاشتراك في مبادرة إحلال السيارات، تتمثل في أن يكون المتقدم مصرى الجنسية، ألا يقل سن المتقدم عن 21 سنة، أن تكون السيارة مـــر على صنعها 20 عام فأكثر، ورخصة السيارة سارية، بالإضافة إلى إلزامية اتباع رخصة السيارة لإحدى محافظات المرحلة الأولى، وهي "القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، بور سعيد، السويس، البحر الأحمر"، وتكون رخصة السيارة بإسم المتقدم ويشترط امتلاكها منذ سنتين ماضيتين قبل موعد إطلاق البرنامج.

وتتضمن المستندات المطلوبة، على صورة بطاقة الرقم القومي "سارية"، وصورة رخصة السيارة "سارية" وبإسم المتقدم، وشهادة بيانات للتخريد من وحدة المرور التابع لها العميل قبل التوجه الى ساحة التخريد مباشرة، مستند إثبات محل الإقامة (إيصال كهرباء، تليفون، مياه) لم يمر عليه أكثر من 3 شهور في حالة التقسيط، وعقد إيجار/ تمليك محل الإقامة يتم التقدم به فى حالة أن إيصال المرافق ليس بإسم المتقدم)، شهادة إثبات الدخل "مفردات مرتب - شهادة من محاسب قانونى - إقرار بالدخل " عند الاشتراك عبر أنظمة التقسيط بالمبادرة.

وتستهدف مبادرة إحلال السيارات تجديد 250 ألف سيارة تاكسي و ملاكي وميكروباص، للعمل بالوقود المزدوج "غاز طبيعي، بنزين"، على مدار الـ 3 سنوات المقبلة داخل 7 محافظات مختلفة، وهي "القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، والبحر الأحمر، وبورسعيد".

ويبلغ الحافز المخصص للسيارات الميكروباص 45% من سعر السيارة الجديدة، بحد أقصى 65 ألف جنيه، بينما الحافز المخصص لسيارات الملاكي 10% من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصى 22000 ألف جنيه، والتاكسي 20% من قيمة السيارة الجديدة بحد أقصى 45 ألف جنيه.

WhatsApp
Telegram