مبادرة الإحلال تكشف موعد بدء العمل بساحات تخريد السيارات في بورسعيد والسويس

طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
كتب : مي طارق

كشف الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية إحلال السيارات بوزارة المالية، عن موعد العمل بساحات تخريد السيارات المتقادمة بمحافظة بورسعيد والسويس، موضحا أن تلك الساحات ستبدأ في العمل اعتبارًا من الأسبوع المقبل.

وأضاف عوض لـ« أهل مصر»، أن ساحات تخريد السيارات في "بورسعيد والسويس"، جاهزة لاستقبال المواطنين المشاركين في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة.

وأوضح متحدث مبادرة الإحلال، أنه تم تسليم 1074 سيارة متقادمة لساحات تخريد السيارات ضمن مبادرة إحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة، وذلك في محافظة الإسكندرية محافظات القاهرة الكبرى، وهي "الجيزة والقاهرة والقليوبية".

وأكد عوض، أنه يسلتزم على أصحاب السيارات المتقادمة الذهاب إلى وحدات المرور التابعة لهم، من أجل استخراج شهادة مخالفات ونموذج 105، وتسليم اللوحة المعدنية الخاصة بالسيارة القديمة، وذلك بعد وصول رسالة نصية إليهم عبر هواتفهم المحمولة، تفيد بإمكانية التخريد لاستكمال الإجراءات المتبقية، ويليها خطوة التوجه إلى ساحة التخريد بنموذج 105 التابعة لكل محافظة، لتسليم السيارة القديمة التي مضى على تصنيعها 20 عامًا.

وذكر أن المبادرة قامت بتسليم 1000 سيارة جديدة للمستفيدين من مبادرة إحلال السيارات المتقادمة منذ انطلاق المبادرة، وتحملت الخزانة العامة للدولة 22.60 مليون جنيه قيمة الحافز الأخضر (المادي)، المحدد لكل من السيارات التي تم تسليمها.

وتستهدف المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية إحلال 250 ألف سيارة متقادمة في 7 محافظات، وهي "القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والإسكندرية، والسويس، وبورسعيد، والبحر الأحمر".

أماكن تخريد السيارات بالمبادرة

وشملت منطقة تخريد السيارات على محافظة «القاهرة، الجيزة، القليوبية» عند الكيلو 26 طريق مصر إسكندرية الصحراوي اتجاه الإسكندرية أول يمين بعد المحور، وبمحافظة السويس توجد منطقة التخريد داخل جراج النقل الثقيل، بنطاق حي فيصل طريق السويس الإسماعيلية، بينما تقع ساحة تخريد السيارات بمحافظة بورسعيد، في منطقة جراج سيارات حي الزهور الحرفيين الزهور المناخ.

وعن مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، تقع ساحات التخريد أمام المدرسة الإعدادية الأزهرية بنات، ومأمورية الضرائب العامة بالغردقة شارع الحجاز، كما حددت أماكن تخريد السيارات بمحافظة الإسكندرية، في وحدة التحفظات والإيداع الكائنة بمنطقة مرغم بحري، بعلامة الكيلو 26 بطريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً