اعلان

«مبادرة الإحلال»: 2000 سيارة متقادمة تم تسليمها لساحات التخريد حتى الآن

طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
طارق عوض متحدث مبادرة الإحلال
كتب : مي طارق

قال الدكتور طارق عوض، المتحدث الرسمي باسم المبادرة الرئاسية إحلال السيارات بوزارة المالية، إن إجمالي أعداد السيارات الجديدة التي تم تسليمها للمستفيدين من مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي، وصلت إلى 1500 سيارة منذ انطلاق المبادرة وحتى الآن.

وأضاف "عوض" في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن السيارات المتقادمة التي تم تسليمها لساحات التخريد المعلن عنها، تقدر بنحو 2000 مركبة قديمة، موضحًا أن مبادرة الإحلال تقوم بتنفيذ الإجراءات اللازمة، بشأن المزايدة العلنية لاختيار إحدى الشركات المعنية بتخريد السيارات المتقادمة.

وأوضح المتحدث الرسمي لمبادرة إحلال السيارات، أن المزايدة العلنية تستهدف مراعاة البعد البيئي، وتحقيق الاستفادة القصوى من استخدام تلك السيارات بعد تخريدها في الصناعات التحويلية الأخرى، بالإضافة إلى التخلص من السيارات القديمة التي تم تسليمها في ساحات التخريد بمحافظات المرحلة الأولى من المبادرة، وهي "القاهرة والجيزة والقليوبية، وبورسعيد، والبحر الأحمر، والسويس، والإسكندرية".

وشملت منطقة تخريد السيارات على محافظة «القاهرة، الجيزة، القليوبية» عند الكيلو 26 طريق مصر إسكندرية الصحراوي اتجاه الإسكندرية أول يمين بعد المحور، وبمحافظة السويس توجد منطقة التخريد داخل جراج النقل الثقيل، بنطاق حي فيصل طريق السويس الإسماعيلية، بينما تقع ساحة تخريد السيارات بمحافظة بورسعيد، في منطقة جراج سيارات حي الزهور الحرفيين الزهور المناخ.

وعن مدينة الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، تقع ساحات التخريد أمام المدرسة الإعدادية الأزهرية بنات، ومأمورية الضرائب العامة بالغردقة شارع الحجاز، كما حددت أماكن تخريد السيارات بمحافظة الإسكندرية، في وحدة التحفظات والإيداع الكائنة بمنطقة مرغم بحري، بعلامة الكيلو 26 بطريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي.

WhatsApp
Telegram